بوابة إفريقيا الرياضية
الأربعاء، 3 مارس 2021 10:21 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

ما الذي يعنيه ان يكون الشخص متمكن من استعمال التكنولوجيا؟

بوابة إفريقيا الرياضية

في عصرنا الحالي لا يكاد يخلو مجال معين من وجود للتكنولوجيا فهذه الأخيرة أصبحت جزء من نمط حياة الأغلبية. فالتطور التكنولوجي يتسارع بفضل الاكتشافات والابتكارات في مختلف المجالات. كما ان التخصصات التي لها علاقة بالتكنولوجيا أصلح من اهتمام الكثيرين.

ولهذا فإن الشخص أي كان يسعى لأن تكون له حد أدنى من المعرفة بالتكنولوجيا. فمن الوارد جدا أن يجبر على التعامل معها خلال حياته اليومية بشكل مباشر او غير مباشر. كما ان التكنولوجيا لا شك انه جزء من المستقبل.

فلا يريد الشخص ان يتأخر عن الركب، قد يعتبر البعض أن في ذلك اعتماد زائد على التكنولوجيا. ومع هذا فكل فرد قد يتعامل مع الحلول التكنولوجية وعالم التقنية بشكل يومي. ولهذا فمن الأفضل ان يكون الشخص يعرف ما يقوم به.

1 ما هي بعض أهم الحلول التكنولوجية التي يتعامل معها المستخدم كثيرا في حياته اليومية؟

بفضل التطور التكنولوجي تظهر في كل مرة حلول تقنية من اجل تسهيل أمر ما في حياة الفرد. هناك حلول عديدة ظهرت وأصبحت جزء من الحياة اليومية للكثيرين. قد يعتمد ذلك على مجال اهتمام كل شخص، لكن هناك حلول يشترك فيها الأغلبية.
من أهم هذه الحلول هي الهواتف الجوالة وبالأخص الهواتف الذكية منها وهناك الحواسيب وأجهزة الإعلام الآلي على العموم. هذه الأجهزة وملحقاتها أصبحت ذات تأثير كبير على نمط حيات الأفراد وحتى المجتمعات. ويوطد الفرد علاقته بأجهزته في كل مرة.

استخدام الحاسوب في الحياة اليومية:

الكثير من العائلات يملكون جهاز إعلام آلي أو كمبيوتر في المنزل. بل هناك حواسيب شخصية لكل فرد وخاصة منها الحواسيب المحمولة التي فيها الكثير من المزايا. بالإضافة إلى ذلك فإن اغلب الموظفين في المكاتب يعملون على جهاز كمبيوتر.
هناك استخدامات عديدة ومتنوعة لأجهزة الكمبيوتر شواء الشخصية أو التي في العمل. يمكن للشخص الولوج إلى شبكة الأنترنت على حاسوبه ولعب لعبة ما في موقع كازينو 888 يمكنه بالتأكيد لعب الكثير من الألعاب الأخرى.

يمكنه الحصول على مختلف أنواع الترفيه كما يمكنه استخدام البرامج المساعدة من اجل القيام بمهمة ما. وهناك الكثير من الاستخدامات التي تتعلق بمجال التخصص.

استخدام الهاتف الذكي:

لعل الهواتف الذكية أصبحت أكثر انتشار من أجهزة الكمبيوتر فهذه الأجهزة أصبحت تأتي بالكثير من المزايا. كما ان استخداماته تتزايد في كل مرة ولم يبقى التركيز فقط على إجراء المكالمات. أصبحت الهاتف الذكي الجهاز الأهم لدى الكثيرين.
فالمستخدم بمكنه البقاء على اتصال مع من يريد عبر الهاتف فهناك الكثير من الحلول والتطبيقات لذلك. يمكنه القيام عبر هاتفه بمعظم الأمور التي يقوم بها الحاسوب وربما أكثر. لذلك يفضل المستخدم تعلم ما يسهل عليه استخدام هذا الجهاز بشكل فعال.

2 ما الذي يجنيه الشخص من تكوينه لمعرفة بالتكنولوجيا؟

إن الاهتمام بمعرفة التكنولوجيا هو في ذاته اهتمام بالمستقبل. كما ان الشخص الذي عرف بالتكنولوجيا في مال معين يكون له الكثير من الأفضليات لصالحه:

استعمال التكنولوجيا بأريحية:

عندما يكون الشخص متمكن وذو معرفة جيدة في تكنولوجيا معينة فهو سيستخدمها بأريحية. فيمكنه تجنب الوقوع في أخطاء وحتى إذا حدث ذلك فهو يعرف كيف بتعامل مع الأمر. كما انه يمكنه استخدام هذه التكنولوجيا بشكل فعال لتحسين ظروفه.

استغلال الفرص:

في مختلف المجالات يتم اختيار الذين لديهم معرفة جيدة لتكنولوجيا المجال من اجل العمل مثلا. لذلك فالشخص المتفوق والمتمكن من تكنولوجي مجال تخصصه يجد العديد من الفرص التي يمكنه استغلالها. وهذا كله في صالحه.

الأسبوع الليبي
المرصد