بوابة إفريقيا الرياضية
الجمعة، 26 أبريل 2024 06:16 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

الكرة الليبية

الرملي : المرجيني مدرب ضعيف الشخصية و المحترفون خذلونا أمام غينيا

مرعي الرملي
مرعي الرملي

هاجم مرعي الرملي لاعب المنتخب الليبي السابق علي المرجيني مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم واتهمه بضعف الشخصية بعد الهزيمة المزدوجة أمام غينيا الاستوائية في تصفيات أمم أفريقيا الكاميرون 2022 .

حيث قال الرملي في لقاء عبر برنامج لايف سبورت عبر راديو الحياة : بالنسبة للمدرب الوطني علي المرجيني هو ضعيف الشخصية و لا توجد لديه الانضباطية حتى خارج الملعب، واضح أنه شخص طيب وهذا ما يريده كل اتحاد كرة ، لا يردون مدرب يفرض رأيه عليهم يريدون مدرب يجعلوه شماعة في كل إخفاق ولكن المرجيني .

وأضاف : للأسف لم نشاهد منه عمل كمثل أي مدرب، الفريق لم يكن منضبط تكتيكياً، وهذا أبسط شيء يقوم به المدرب، وحتى الخطأ الذي حدث في الهدف في مباراة الإياب هو نفس الخطأ في مباراة الذهاب.

وتابع الرملي : أن الاتحاد الليبي لكرة القدم فاشل و لا توجد لديه استراتيجية ولا حتى هدف وحتى دوري مناطق لا يستطيع أن يقيمه ، ولولا ضغط الجميع علية لما أعلن عن عودة الدوري الليبي الممتاز.

وأستغرب الرملي من المسؤولين اتحاد الكرة الذين يحملون الإعلام الرياضي المسؤولية في خسارة المنتخب حيث قال : هذا غير صحيح تماما الإعلام كان غير مقصر ولديهم وطنية أكثر من اللاعبين، الذين رأينا منهم هزل وتخاذل ولم يكونوا في المستوى المأمول للكرة الليبية ، لذلك الإعلام كان وطني أكثر من اللاعبين الذين كانوا يتواجدون في الملعب.

وتابع : للأسف دائما اتحاد الكرة لديه الشماعة في كل إخفاق ، مرة يقول من المدربين ومرة من الإعلام ، وعلى اتحاد الكرة الخروج في مؤتمرات صحفية وتوضيح أسباب الخسارة .بدلا من الصمت.

كما تحدث الرملي عن الدوري الليبي ومستوى اللاعبين المحترفين قائلا : عودة الدوري الممتاز مهم جدا ، وسوف يكون له مردود جيد للمنتخب الوطني ، بالرغم أن اللاعبين الذين لعبو كلهم محترفين ،ولم يقدموا أي إضافة بالرغم أنهم لعبو مباريات مع أنديتهم قبل الالتحاق بالمنتخب ، مع احترامي لهم ولكن أعتقد أنه كان المفروض الاعتماد على اللاعب المحلي وأعتقد أن اللاعب المحترف يعلو في كعبه على الكرة الليبية و المنتخب الوطني ، ويرى في نفسه متعالي ،عكس اللاعبين الأفارقة لذين عندما يستعدون لمنتخباتهم يرون إنه واجب وطني ويكون له دعم معنوي في الدوري الذي يلعبون فيه .

وتحدث الرملي عن المنتخب الوطني في السابق وقال: بغض النظر كيف تأهلنا لكأس امم أفريقيا في 2006، ولكن في السابق كنا نلعب ضد الفرق مرشحة للبطولة عكس الآن ، كما كنا نجاري في هذه المنتخبات ونتقاسم معهم في اللعب وكان عامل أرض وجمهور يفرق علينا دائما، وكنا نظلم عندما نلعب في أفريقيا ومحاربين من قبل الحكام .

 

مرعي الرملي علي المرجيني غينيا الاستوائية تصفيات أمم أفريقيا الكاميرون 2022 .
الأسبوع الليبي
المرصد