بوابة إفريقيا الرياضية
الجمعة، 3 مايو 2024 01:49 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

الكرة الليبية

الدامجة يقود أول مران للسويحلي استعداداً للموسم الجديد

الدامجة يقود تدربيات السويحلي
الدامجة يقود تدربيات السويحلي

قاد جلال الدامجة المدير الفني الجديد للنادي السويحلي المران الأول للفريق الأول لكرة القدم على ملعبه المعشب بمدينة مصراتة بعد غياب دام أكثر من عام .

وحرص الدامجة على الاجتماع بلاعبي الفريق ا قبل بدء المران، حيث أكد على صعوبة مهمة الفريق بالمرحلة المقبلة في الدوري الذي من المنتظر أن ينطلق في ديسمبر المقبل، وحضر التدريبات أغلب اللاعبين المتعاقدين.

يذكر أن جلال سالم الدامجة من مواليد 1966 ترعرع بشارع ميزران بطرابلس ولعب لمنتخب ليبيا ونادي الوحدة حتى نهاية القرن الماضي حيث اقتحم مجال التدريب عام 2000 حيث كانت له العديد من المحطات التدريبية الناجحة أبرزها مع فرق خليج سرت ووفاق صبراتة والوحدة وأبي الأشهر والاتحاد المصراتي.

كما درب المنتخب الليبي في أكتوبر 2016 وحقق نتائج وصفها آنذاك الشارع الرياضي بالإيجابية نظراً لظروف البلاد، كان أبرزها الفوز على المنتخب الجزائري على أرضه لأول مرة في تاريخ الكرة الليبية والتأهل لبطولة الشان.

وبعد غيابه لعامين كُلّف الدامجة من جديد في يونيو 2019 قبل أن تتم إقالته شهر أكتوبر 2019 من مهامه عقب الخسارة أمام تونس في تصفيات المؤهلة لبطولة أفريقيا للاعبين المحليين 2021.

جلال الدامجة ليبيا مصراتة السويحلي
الأسبوع الليبي
المرصد