بوابة إفريقيا الرياضية
الخميس، 2 مايو 2024 08:50 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

الكرة الليبية

بالصور.. الأهلي بنغازي يكرم أسطورته ونيس خير

ونيس خير
ونيس خير

قامت إدارة الأهلي بنغازي، برئاسة خالد السعيطي، بتكريم أسطورة فريق الأول لكرة القدم، ونيس خير تقديراً لجهوده الكبيرة طوال المواسم الماضية بصفة خاصة، ولرحلة عظيمة مستمرة مُنذ عقود .

وتسلم الأسطورة ونيس خير درعاً تكريمية من إدارة ناديه الأهلي بنغازي الذي حقق الكثير من الإنجازات معه كلاعب.

ويُعدُّ الدولي السابق ونيس خير، أحد أمهر اللاعبين الذين عرفتهم ليبيا، ونادي الأهلي بنغازي؛ حيث نجح في حفر اسمه بأحرف من ذهب في ذاكرة عشاق الكرة ، بسرعته الفائقة، وقدرته على المراوغة، وأهدافه الجميلة.

بدأ مسيرته مع الأهلي وهو ولم يتجاوز عمره 15 عامًا، عندما أختاره المدرب المجري الشهير فلوريان ألبرت، موسم 1983-1984للعب بالفريق الأول .

 لعب أول مباراة مع أمام الأفريقي في 10 يونيو 1984 ليسجل أسمه كثاني أصغر لاعب بتاريخ النادي يلعب مباراة رسمية.

قاد الأهلي لتحقيق العديد من البطولات، بينها بطل الدوري الليبي عام 1992، وكأس ليبيا في موسمي 1987 -1988، وموسم 1990-1991.

انتقل ونيس خير للأهلي طرابلس في عام 1995 وحقق معه بطولة الدوري الليبي، ثم عاد من جديد لأهلي بنغازي، وقاده لنصف نهائي بطولة الأندية العربية عام 1997.

اختاره المدرب الجزائري مال العروي، ضمن تشكيلة منتخب المغرب العربي عام 1989 في لقاء استعراضي في العاصمة الجزائرية، وحمل شارة قائد الفريق وسجل في المباراة هدفًا رائعًا بمجهود فردي مميز.

لقبته الجماهير بالجناح الطائر كونه أحد أبرز اللاعبين مهاريًا، وامتلاكه قدرة فائقة على التحكم بالكرة والمراوغة وتميزه بالسرعة العالية، كما أطلقت عليه جماهير الأهلي لقب "الشري" أي صعب المراس.

ونيس خير الأهلي بنغازي تكريم ليبيا
الأسبوع الليبي
المرصد