بوابة إفريقيا الرياضية
السبت، 27 أبريل 2024 06:54 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

الدوريات الخمس الكبرى

بالفيديو| هاتريك صلاح يزين انتصار ليفربول المثير على ليدز

ليدز يونايتد وليفربول
ليدز يونايتد وليفربول

في مباراة مثيرة، استهل حامل اللقب ليفربول مشواره ببطولة دوري كرة القدم الإنجليزي، بالتفوق مساء السبت على ضيفه ليدز يونايتد الصاعد حديثا بنتيجة 4-3، بالمباراة التي جمعتهما ضمن فعاليات الجولة الأولى.

الشوط الأول بدأ بشكل هجومي من جانب ليفربول بقياده لاعبه المصري محمد صلاح، الذي سجل الهدف الأول من ركلة جزاء في الدقيقة الرابعة، والثالث في الدقيقة 33 من تسديدة رائعة بقدمه اليمنى من داخل منطقة الجزاء، بينما أحرز الهولندي فيرجيل فان دايك الهدف الثاني من ضربة رأس في الدقيقة 20.

وكان ليدز يونايتد قد استطاع إحراز هدفين عن طريق كل من، جاك هاريسون فى الدقيقة 12، وباتريك بامفورد فى الدقيقة 30 من خطأ قاتل لفان دايك.

وفي الشوط الثاني تمكن ليدز، الذي اعتمد على الضغط المباشر، من تسجيل هدف التعادل (3-3) بقدم اللاعب ماتيوز كليتش في الدقيقة 66، ولكن المحترف المصري محمد صلاح أهدى فريقه نقاط المباراة الثلاث بعدما هز شباك الضيوف من علامة الجزاء مع نهاية وقت المباراة.

وجمع ليفربول أول 3 نقاط له فى الموسم الجديد، محتلاً وصافة جدول الترتيب العام مؤقتا بفارق الأهداف عن آرسنال المتصدر، الذي فاز على فولهام بنتيجة 3-0.

ليدز يونايتد ليفربول محمد صلاح الدوري الإنجليزي
الأسبوع الليبي
المرصد