بوابة إفريقيا الرياضية
الأربعاء، 23 سبتمبر 2020 05:28 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

بطولات عالمية

بالفيديو: طوفان بايرن يغرق حصون برشلونة بثمانية أهداف مذلة

برشلونة وبايرن ميونيخ
برشلونة وبايرن ميونيخ

تلقى برشلونة الإسباني هزيمة ثقيلة (2-8)، أمام نظيره بايرن ميونيخ الألماني، الجمعة، فى المباراة التى جمعت الفريقين على ملعب "النور"، في العاصمة البرتغالية لشبونة، لحساب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، التي عادت منافساتها بعد توقف طويل، نتيجة تفشي فيروس كورونا.

وقدم الفريق الكتالوني بقيادة مديره الفني "كيكي سيتين" عرضًا كارثيًا، ليتلقى 4 أهداف بشوط واحد فقط بدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى بتاريخ مشاركاته بالبطولات الاوروبية ككل.

تفاصيل المباراة جاءت عندما افتتح اللاعب المتألق توماس مولر أهداف البايرن مبكرًا، بعد أربع دقائق فقط من بداية المباراة، من تسديدة زاحفة على يمين حارس مرمى برشلونة شتيجن، لكن برشلونة عاد بالنتيجة، عن طريق ديفيد ألابا، مدافع الفريق البافاري بالخطأ في مرمى فريقه، في الدقيقة السابعة.

وعاد بطل ألمانيا ليتقدم من جديد بالهدف الثاني، في الدقيقة 21، عن طريق الجناح الكرواتي إيفان بيرسيتش، من تسديدة قوية، كما أضاف زميله سيرجي جنابري، الهدف الثالث في الدقيقة 27، قبل أن يختتم مولر، رباعية البافاري، في الشوط الأول.

ومع بداية مجريات الشوط الثاني، استطاع البارسا إحراز هدف ثانٍ عن طريق المهاجم لويس سواريز، بعد تمريرة من الظهير جوردي ألبا.

واستمر مسلسل الأخطاء الساذجة لدفاع برشلونة، في ظل استعراض من جانب بايرن ميونيخ، الذي أحرز 4 أهداف دفعة واحده، عبر الظهير جوشوا كيميتش، في الدقيقة 63، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقة 82، والبرازيلي فيليب كوتينيو في الدقيقتين 85، 89.

وبذلك، يواجه بايرن ميونخ، الفائز من لقاء مانشستر سيتى الإنجليزى وأولمبيك ليون الفرنسى والمقرر لها غدًا السبت، فى الدور نصف النهائى من دورى الأبطال، يوم الأربعاء المقبل.

برشلونة بايرن ميونيخ دوري أبطال أوروبا
الأسبوع الليبي
المرصد