بوابة إفريقيا الرياضية
السبت، 27 أبريل 2024 07:56 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

الكرة الليبية

الحضيري : توقف الدوري أضرّ باللاعبين و بالمنتخب الليبي

ناصر الحضيري مدرب فريق الهلال لكرة القدم
ناصر الحضيري مدرب فريق الهلال لكرة القدم

أكد ناصر الحضيري مدرب فريق الهلال لكرة القدم بأن توقف النشاط الكروي في ليبيا لمدة أكثر من عام لم يضر ناديه وحده بل الكرة في البلاد .

وأضاف الحضيري في حوار مطول مع المركز الإعلامي لنادي الهلال بأن التوقف أمر سلبي حيث لم يستأنف الدوري الليبي سوى موسمين في المواسم العشرة الماضية فالتوقف 6 أو 7 مواسم له عواقب سلبية على المنتخب الليبي.

وعن التوقف الطويل للدوري وعدم انتظامه قال مدرب الهلال بأنله آثار سلبية؛ فجائحة كورونا أوقفت الدوريات في العالم كله خاصة أوروبا الأكثر تطورًا في الكرة شهرين وذلك التوقف آثرا على الفرق فما بالك ونحن بهذا التوقف الطويل. فالتوقف أثر سلبًا وظلم رياضيين لم يأخذوا فرصتهم الكاملة بعدم استئناف الدوري أو الوصول للمنتخبات.

وعن موعد العودة الفريق للتدريبات استعدادا للدوري الممتاز المقرر انطلاقه في منتصف أكتوبر المقبل قال الحضيري بأن العودة مرهونة بعود النشاط و أعتقد بأن مجلس الإدارة والمدير الرياضي معتز المقيرحي ومدير الكرة خليفة الماقني لديهم اتصالات ويعرفان متى ستكون بوادر عودة النشاط. لا أقدر على تقديم تصريح رسمي بالعودة ما لم تحدد إدارة الكرة.

وعن تعاقدات الجديدة للفريق قال مدرب الهلال بأن بعد نهاية الموسم الماضي وتجربة الإعداد توقفنا على المستوى الفني. فكرنا هو تكوين فريق شاب والاعتماد على أبناء النادي. وما ينقصنا من المراكز وقمنا بتعاقدات سنعلن عنها في مؤتمر صحافي حينما تسمح الظروف.

وعن ماذا ينقص اللاعب الليبي للاحتراف قال الحضيري بأن اللاعب الليبي بشهادة المدربين الأجانب موهوب بالفطرة و ما ينقصه هو الاهتمام من النشأة ثم الفكر بجانب الناحية الانضباطية فاللاعب الليبي بنسبة 60 إلى 70% مستهتر ولديه عدم التزام سواء رياضي أو أدبي وكذلك فيما يخص التغذية، النضج الكروي ما ينقص اللاعب الليبي.

وأضاف في دول الجوار سواء مصر أو تونس لاعبينا يتفوقون مهارة على لاعبيهم لكن الأخرين يتفوقون في الانضباط كما أن الاهتمام هناك أكبر بالبني التحتية.

ناصر الحضيري الهلال بنغازي الدوري الليبي كرة القدم
الأسبوع الليبي
المرصد