بوابة إفريقيا الرياضية
الأربعاء، 23 سبتمبر 2020 06:53 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

أخبار الرياضة

جودين: إنتر قادر على حصد اليوروباليج.. والكالتشيو أصعب من الليجا

اللاعب دييجو جودين
اللاعب دييجو جودين

تحدث الأوروجوياني دييجو جودين، لاعب فريق إنتر ميلان الإيطالي، الإثنين، عن أسباب قوة دفاع النيراتزوري هذا الموسم، كاشفًا في الوقت نفسه الفارق بين الدوري الإيطالي والدوري الإسباني.

وأنهى إنتر ميلان الدوري الإيطالي هذا الموسم في مركز الوصافة، بعد فوزه الثمين على مضيفه أتالانتا 2-0 في المباراة التي جمعت بينهما السبت على ملعب جيويس في الجولة الـ38 والأخيرة من الدوري الإيطالي.

وحل إنتر ميلان ثانيًا في جدول ترتيب الدوري، بفارق نقطة واحدة خلف يوفنتوس الفائز باللقب.

النيراتزوري هو أقوى دفاع في الدوري الإيطالي في الموسم الجاري 2019-20، حيث استقبلت شباكه 36 هدفًا فقط.

وقال جودين في حديثه مع الموقع الرسمي للإنتر: "أنهينا بطولة صعبة بسبب كل الظروف التي حدثت في العالم نتيجة انتشار كورونا، لم يكن الأمر سهلاً على أي فريق، لكننا قدمنا الكثير من الأشياء الجيدة، خاصة في الدفاع، لأننا الفريق الذي تلقى أقل عدد من الأهداف، ولكن هذا من عمل الفريق بأكمله".

وتابع: "الدوري الإيطالي من أصعب بطولات كرة القدم، حيث تدافع جميع الفرق وتهاجم بشكل جيد للغاية، لقد كانت فترة نمو في مسيرتي هنا".

وأرداف: "الدوري الإيطالي يختلف عن الدوري الإسباني، بطولة أصعب، فقط انظر إلى قمة الترتيب الذي تجد فيها منافسة شرسة، هناك العديد من الفرق التي تقاتل مع فارق نقاط قليل بينهم".

وأضاف: "أحترم الدوري الأوروبي كثيراً لأنه منحني الكثير في مسيرتي، وكثير من السعادة والنجاحات، إنها منافسة جميلة لأنه عندما تصل إلى المباريات النهائية، فإنها تعطي مشاعر جيدة وتقودك إلى الفوز، مع أتلتيكو مدريد، فزت بلقبين، ثم كأس السوبر الأوروبي".

واكمل: "علينا أن نستمر على هذا المستويات لأننا نقوم بأشياء جيدة جداً في نهاية هذا الموسم، في الدوري الأوروبي لدينا فرصة للفوز باللقب، لأننا سنحظى ببعض المباريات".

دييجو جودين إنتر ميلان الدوري الإيطالي اليوروباليج الدوري الإسباني
الأسبوع الليبي
المرصد