بوابة إفريقيا الرياضية
السبت، 27 أبريل 2024 12:48 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

أخبار الرياضة

تقرير - ديفيد سيلفا يودع مانشستر سيتي

 ديفيد سيلفا يودع مانشستر سيتي
ديفيد سيلفا يودع مانشستر سيتي

خاض النجم الإسباني المخضرم ديفيد سيلفا مباراته الأخيرة بقميص مانشستر ستي وبالبطولات الإنجليزية وذلك خلال مباراة فريقه الأحد أمام نورويتش سيتي والتي أنتصر فيها بخماسية نظيفة في أخر مباراة له في البريميرليج.

وشارك ديفيد سيلفا بالتشكيلة الأساسية للفريق وتم استبداله في الدقيقة 85 من المباراة وحصل على تصفيق حار من كل من زملائه ولاعبيه الفريق المنافس ليخوض بذلك لقاءه رقم 309 مع مانشستر سيتي في الدوري كرقم قياسي على صعيد النادي.

وبذلك يسدل النجم الإسباني الستار على مسيرته الرائعة بعد عشرة سنوات قضاها بين جدران مانشستر سيتي ويستعد لخوض مغامرة كروية جديدة ستكون خارج الملاعب الإنجليزية.

حيث أعلن سيلفا البالغ من العمر 34 عاماً بأنه لا يستطيع اللعب لنادي لغير مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي وأن عشر سنوات كافية بالنسبة له أنهو الوقت المثالي للوادع .

وقال النجم الإسباني في تصريحات نقلتها شبكة سكاي إيطاليا :"لقد كنت هنا لمدة 10 سنوات ولدي علاقة جيدة مع الجميع. أحبهم وسأفتقدهم جميعًا وأنا رجل محظوظ، لقد كانت هناك الكثير من لحظات جيدة، آمل أن أتمكن من الفوز بدوري أبطال أوروبا ، من العار اللعب بدون مشجعين ، لكن السلامة الشخصية هي أهم شيء ".

ووصل سيلفا إلى مانشستر ستي في صيف 2010 قادماُ من فالنسيا الإسباني وفاز بأربعة ألقاب في الدوري البريميرليج. وتوج بكأس الرابطة الإنجليزية 5 مرات وأحرز كأس الاتحاد الإنجليزي مرتين موسمي إضافة إلى الفوز بالدرع الخيرية 3 مرات أعوام .

وسجل خلال مشواره مع الفريق 77 هدفاً مع 140 تمريرة حاسمة في 434 مباراة خاضها مع سيتي في كافة المسابقات .

ديفيد سيلفا إسيانيا مانشستر سيتي الدوري الإنجليزي
الأسبوع الليبي
المرصد