بوابة إفريقيا الرياضية
الجمعة، 26 أبريل 2024 08:03 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

أخبار الرياضة

بعد 42 عاماً.. لوكي يكشف أسرار صادمة حول فوز الأرجنتين بالمونديال

ليوبولدو لوكي مهاجم منتخب الأرجنتين السابق
ليوبولدو لوكي مهاجم منتخب الأرجنتين السابق

كشف ليوبولدو لوكي مهاجم منتخب الأرجنتين السابق لكرة القدم الفائز بكأس العالم 1978 للمرة الأولى عن العديد من الأسرار والملابسات الصادمة التي صاحبت فوز كتيبة التانغو بلقب المونديال للمرة الاولي في تاريخه.

ويشهد كثير من المؤرخين بأن نسخة 1978 بالأرجنتين هي الأسوأ في التاريخ بسبب الفساد والغش والتلاعب بل والتهديد بالقتل في ظل فترة عصيبة مررت على البلاد تحت وطأة حكم عسكري ديكتاتوري بقيادة الجنرال خورخى فيديلا .

حيث رد لوكي بعد 42 عامًا على هذه الاتهامات في تصريحات أبرزتها شبكة سكاي سبورت إيطاليا حيث قال :"أشعر بالغضب الشديد عندما يقولون أننا أصبحنا أبطالًا بفضل الديكتاتورية، قالوا إننا كنا مع الجيش ، وبدلاً من ذلك اختطفوني وسرقوني ،ولم يقتلوني بأعجوبة فلقد كنت أنتظر فقط صوت في رأسي ".

وتحدث مهاجم ريفر بليت السابق عن تفاصيل واقعة الاختطاف حيث قال:" ركض رجل نحوي، وكان يحمل شارة الشرطة وفي يده ومسدس ، اقترب مني وسأل عن الوثائق، كانت أوراقي في السيارة ،غير أن الشرطي قال لي أخرج ،وإلا سأخلع رأسك برصاصة".

وأضاف:" في تلك اللحظة ،رأيت السيارة التي رافقتهم ،وهربت بين الأعشاب ،وكنت أنتظر الموت، ولحسن حظي غادر الشرطي، ومن معه، ولقد خسرت بعض المال وبعض الأشياء الثمينة،من الخوف لم أبوح بهدة المعلومات إلا اليوم ".

الجدير بالذكر بأن منتخب الأرجنتين توّجت بلقبها الأول في كأس العالم 1978 بعد فوزها في المباراة النهاية على بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف .

ليوبولدو لوكي الأرجنتين كأس العالم 1978
الأسبوع الليبي
المرصد