بوابة إفريقيا الرياضية
الجمعة، 26 أبريل 2024 07:44 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

الكرة الليبية

عاجل - مفاجأة مدوية.. قضية فساد في صفقة انتقال الهوني للترجي

 قضية فساد في صفقة انتقال الهوني للترجي
قضية فساد في صفقة انتقال الهوني للترجي

فجرت صحيفة بوبليكو البرتغالية في تقرير مطولا لها عن مفاجأة مدوية تتحدث عن شبهات فساد تلاحق نادي بنفيكا العريق بسبب صفقة انتقال الدولي الليبي حمدو الهوني إلي الترجي التونسي في يناير 2019.

وكان بنفيكا قد تعاقد مع الهوني في عام 2016 قبل أن ينضم في 2018 لديسبورتيفو في صفقة انتقال حر.

وذكرت الصحيفة البرتغالية بأن نادي بنفيكا متورط مع نظيره ديسبورتيفو أفيس الفريق السابق لحمدو الهوني في جملة من الخروقات القانونية والضريبية .

حيث تحصل نادي بنفيكا على نسبة 70% من قيمة صفقة انتقال الهوني للترجي والتي بلغت 500 ألف يورو، على الرغم من أن اللاعب كان في تلك الفترة مملوكا من قبل ديسبورتيفو أفيس.

وكشفت الصحيفة عن وجود حساب سري مشترك بين الناديين البرتغاليين بنفيكا و ديسبورتيفو مخصص لهذا النوع من العمليات المالية غير القانونية.

وكان بنفيكا يسعي من خلال الحساب السري التحايل على قوانين الاتحاد البرتغالي لكرة القدم، التي تمنع أندية الدرجة الأولى من إعارة أكثر من 6 لاعبين خلال موسم وحيد.

وبحكم امتلاكه لعدد كبير من اللاعبين الزائدين عن النصاب، اضطر بطل البرتغال، وفقا للصحيفة، للتفريط في بعض لاعبيه لأفيس بصيغة نهائية، غير أنهم في الواقع ظلوا مملوكين له.

الجدير بالذكر بأن حمدو الهوني البالغ من العمر 26 عاماً يعد من أبرز لاعبيه الترجي التونسي في الموسم الرياضي الحالي حيث سجل 8 أهداف بعد أن لعب 20مباراة منها 11 في الدوري و7 في دوري أبطال أفريقيا ومباراتين في كأس العالم للأندية 2019 في قطر .

والهوني الذي بات أول لاعب ليبي و عربي وأفريقي يسجل هاتريك في تاريخ كأس العالم للأندية ويفرض اسمه على لائحة الكبار بات اليوم هدف لكبار الأندية العربية .

وأنضم الهوني نجم فريق الأهلي طرابلس السابق لفريق الترجي التونسي في شهر يناير عام 2019 قادماً من ديسبورتيفو أفيس البرتغالي في عقد يمتد إلى غاية يونيو 2021 القادم .

حمدو الهوني – بنفيكا الترجي الدوري التونسي
الأسبوع الليبي
المرصد