بوابة إفريقيا الرياضية
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 02:53 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

أخبار الرياضة

عاجل - تيفيز يُجدد عقده مع جونيورز ويتنازل عن كل راتبه

 تيفيز يُجدد عقده مع جونيورز ويتنازل عن كل راتبه
تيفيز يُجدد عقده مع جونيورز ويتنازل عن كل راتبه

وافق المهاجم الأرجنتيني المخضرم كارلوس تيفيز على تجديد عقده مع بوكا جونيورز لمدة ستة أشهر وذلك بعد ثلاثة مواسم قضاها مع النادي عقب فك ارتباطه مع ناديه الصيني السابق شنغهاي شينهوا في يناير 2018.

وقال تيفيز مهاجم فريق يوفنتوس الإيطالي السابق في تصريحات أبرزتها شبكة سكاي إيطاليا :" سأستمر في بوكا ، أريد فرصة أخرى في الكأس. أريد أن ألعب ستة أشهر أخرى وأكسب ليبرتادوريس . هذا ما أريده المزيد. سأتبرع بكل راتبي لمنظمة غير حكومية ، لذلك لن نتحدث عن المال بعد الآن. هذا هو الشيء الصحيح ".

وكان تيفيز البالغ من العمر 36 عاماُ قد خاض أول مباراة رسمية مع البوكا في 2001ليرحل إلى البرازيل للانضمام لكورينثيانز في ديسمبر من عام 2004.

و قد استطاع قيادة فريقه للفوز بلقب الدوري البرازيلي في موسم 2005 كما فاز بجائزة أفضل لاعب في البرازيل ليُصبح أول لاعب غير برازيلي يحصد تلك الجائزة منذ عام 1976.

وانضم الاباتشي إلى كتيبة الشياطين الحمر في موسم 2007-2008 وقد استطاع تسجيل 19 هدفًا في 48 مباراة ساعد بها فريقه في الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا بعد الفوز بركلات الجزاء الترجيحية على تشيلسي.

وفي عام 1999 أنتقل إلى مانشستر سيتي. وجلب تيفيز الأمجاد لمانشستر سيتي إذ أنهم فازوا ببطولة بعد غياب النادي 54 عاماً عن التتويج بالبطولات. وأحرز جائزة هداف الدوري الإنجليزي موسم 2010-2011.

وفي يونيو2013 انتقل تيفيز الي يوفنتوس الإيطالي ليحقق معه انجازات فرديه ومحليه ودوليه حقق معه لاعب الشهر في نادي اليوفنتوس وفاز بالدوري الإيطالي والدوري الأوروبي .

 

 

 

 

تيفيز بوكا جونيورز مانشستر سيتي يوفنتوس
الأسبوع الليبي
المرصد