بوابة إفريقيا الرياضية
الجمعة، 26 أبريل 2024 05:56 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

أخبار الرياضة

أوبلاك أمام كورتوا: معركة ”زامورا” تشتعل بالليجا

بوابة إفريقيا الرياضية

يرغب حارس مرمى أتلتيكو مدريد يان أوبلاك في الفوز باللقب الخامس على التوالي لجائزة زامورا كأفضل حارس مرمى في بطولة الدوري الإسباني، وفقا لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية.

وعلى الرغم من كونه الأكثر فوزاً بالجائزة في السنوات القليلة الماضية، إلا أنه سيقاتل من أجل ذلك، ويبدو أن المعركة ستكون مشتعلة هذا الموسم بينه وبين الحارس البلجيكي تيبو كورتوا، الذي يسعى للفوز بهذه الجائزة.

ووفقا لما ذكرته الصحيفة الإسبانية ذائعة الصيت، فإن "أوبلاك خرج من مباراة فريقه الأخيرة أمام ليفانتي بشباك نظيفة، وهو ما فعله قبل أيام أمام بلد الوليد وقبله أمام أوساسونا".

وأضافت "ثلاث جولات متتالية دون تلقي أي أهداف دفعت الحارس السلوفيني إلى خوض صراع مع حارس ريال مدريد لكونه الأقل خسارة في البطولة الإسبانية المحلية".

وحتى الآن، استقبل كورتوا "18" هدفًا في "27" مباراة، بمعدل "0.67" في المباراة الواحدة، وهو بالفعل أفضل من أوبلاك الذي استقبلت شباكه "22" هدفًا في 30 جولة بمعدل "0.73".

واستطردت "في الوقت الحالي، الفارق حوالي هدفين، وإذا نجح مايوركا في تسجيل هدفين أمام ريال مدريد، فإن كليهما سيكون متكافئا عمليا (0.71 بفارق 0.73)".

 

الدوري الإسباني تيبو كورتوا ريال مدريد يان أوبلاك أتلتيكو مدريد الليجا جائزة زامورا
الأسبوع الليبي
المرصد