بوابة إفريقيا الرياضية
الجمعة، 26 أبريل 2024 01:57 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

الدوريات الخمس الكبرى

بالفيديو.. ريال مدريد ينجو من مأزق الخفافيش بشفرة بنزيما

ريال مدريد وفالنسيا
ريال مدريد وفالنسيا

انتزع ريال مدريد فوزًا في غاية الأهمية أمام ضيفه فالنسيا، بنتيجة (3-0)، مساء اليوم الخميس، في إطار المرحلة التاسعة والعشرين من منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم الذي توقف منذ شهر مارس الماضي، بسبب انتشار فيروس كورونا الذي اجتاح العالم.

بدا الفريق العاصمي غير منسجم، وهجومه بلا فاعلية في ظل تباعد المسافات بين الثلاثي كريم بنزيما وهازارد ومودريتش، بخلاف الهجمات المرتدة لفريق الخفافيش، التي مثلت خطورة كبيرة على شباك الحارس البلجيكي تيبو كورتوا.

أما الضيوف، فقد رفضت تقنية الفيديو "فار"، احتساب هدف سجله اللاعب رودريجو مورينو، فى شباك فريق ريال مدريد، بالدقيقة 21 من زمن اللقاء، بداعى وجود تسلل.

وزاد إيقاع اللعب في الشوط الثاني، وتركزت المحاولات المدريدية أكثر، حيث تقدم المرينجي بهدف سجله كريم بنزيما بالدقيقة 61، قبل أن يسجل العائد من الإصابة ماركو أسينسيو هدف اللقاء الثاني في الدقيقة 71.

واصل بنزيما، إزعاجه لدفاع فالنسيا، وسجل الهدف الثالث، في الدقيقة 86 من زمن المباراة، ليضمن تحقيق نقاط المباراة الثلاث لمديره الفني الفرنسي زين الدين زيدان.

وخرج ريال مدريد من هذا اللقاء في المركز الثانى بجدول ترتيب الدوري الإسباني، برصيد 62 نقطة، متأخرا بفارق نقطتين عن الغريم التقليدى برشلونة، صاحب الصدارة برصيد 64 نقطة، بينما حل فالنسيا في المركز الثامن برصيد 43 نقطة.

ريال مدريد فالنسيا الدوري الإسباني الليجا كريم بنزيما النشاط الرياضي
الأسبوع الليبي
المرصد