بوابة إفريقيا الرياضية
السبت، 11 يوليو 2020 05:14 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

أخبار الرياضة

ساكي يتأسف لرحيل بوبان ويتمنى بقاء مالديني

 أريجو ساكي مدرب ميلان الإيطالي التاريخي
أريجو ساكي مدرب ميلان الإيطالي التاريخي

أبدى أريجو ساكي مدرب ميلان الإيطالي التاريخي أسفه لرحيل الكرواتي زفونيمير بوبان عن الإدارة بسبب خلافاته مع جازيديس التنفيذي للروسونيري كما تمني بقاء الأسطورة باولو مالديني المدير التقني بالنادي .

وكان نادي الميلان قد أقال بوبان مدير قطاع الكرة بنادي في السابع من شهر مارس الماضي بعد تسعة أشهر من التعاقد معه ،فيما تشير تقارير بأن مالديني في طريقه للخروج من الفريق الموسم المقبل .  

وقال ساكي في تصريحات نشرتها شبكة سكاي سبورت الإيطالية :" يؤسفني أن أرى بوبان يغادر. إنه رجل ذكي ، وأنا أحترمه كثيرًا. آمل أن يبقى مالديني ولكن ، مثلما قال شكسبير ، إذا فقدت كرامتك فستكون بائسًا لبقية حياتك."

كما تحدث ساكي عن المدرب الألماني رانجنيك المرشح الأول لتدريب الميلان الموسم المقبل حيث قال : أنه مدرب ممتاز، لكن الأهم هو أن يدعمك النادي. ليس المهم أن تتعاقد مع اللاعبين الأكثر شهرة، فان بانستن لم يكن الأكثر شهرة لكن هي المنظومة من تساعدك أن تصنع فريقا مميزا. الإدارة دعمتني ولم تشكك بي وهذا ما دفعني للأفضل".

ويعد ساكي واحداً من أعظم المدربين على الإطلاق في تاريخ الميلان الذي دربه على فترتين الاولي كانت من عام 1987إلي 1991والثانية كانت في الموسم 1996-1997.

وتوج ساكي مع الميلان بلقب الدوري الإيطالي مرة واحدة في موسم 1987– 1988 والسوبر الايطالي وفاز أيضا بدوري أبطال أوروبا مرتين عامي 1989 و1990 وبطولتين للإنتركونتيننتال وكأسين للسّوبر الأوروبي.

الجدير بالذكر بأن ساكي البالغ من العمر 74 عاما درب منتخب إيطاليا بين عامي 1991-1996 وقادهم إلى نهائي كأس العالم 1994 لكنه خسر أمام البرازيل .

أريجو ساكي مالديني بوبان ميلان الدوري الإيطالي
الأسبوع الليبي
المرصد