بوابة إفريقيا الرياضية
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 05:03 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

أخبار الرياضة

الأسطورة كافو : نيمار أفضل من ميسي

بوابة إفريقيا الرياضية

أكد الدولي البرازيلي ماركوس إيفانغيليستا دي مورياس الشهير بـ"كافو" بأن مواطنه نيمار نجم باريس سان جيرمان الفرنسي بأنه أكثر لاعب مهارة في العالم وأنه أفضل من الأرجنتيني ليونيل ميسي أسطورة برشلونة الإسباني .

وقال كافو نجم فريق الميلان الإيطالي السابق في تصريحات نشرتها شبكة سكاي سبورت الإيطالية :"على المستوى الفني لا أحد يستطيع هزيمه نيمار. ولا حتى ميسي: حتى لو كنت من المعجبين به ، فهو لا يتفوق على نجم باريس من حيث الجودة التقنية."

وأضاف كافو: "نيمار هو مرجعنا الأكبر ويجب أن يتحمل تلك المسؤولية. إنه قائد عليه القيام بهذا الدور في الميدان بذكاء. لأن نيمار يحتاج إلى زملائه ليتمكنوا من لعب مباريات رائعة. لن يكون أي لاعب الأفضل وهو يلعب لوحده في كرة القدم ".

ويعد كافو 49 عاماً أفضل ظهير أيمن في تاريخ السيليساو حيث لعب لعدة فرق وهي ساو باولو وبالميراس في البرازيل و ريال سرقسطة الإسباني وورما والميلان في إيطاليا .

ويعتبر كافو واحداً من أكثر اللاعبين البرازيليين مشاركة مع منتخب البرازيل لكرة القدم، حيث لعب 142 مباراة دولية، وسجل فيها 5 أهداف فقط وتوج بكأس العالم مرتين عامي في الولايات المتحدة الأمريكية 1994 و2006 في ألمانيا .

 

كافو نيمار البرازيل ميسي
الأسبوع الليبي
المرصد