بوابة إفريقيا الرياضية
الثلاثاء، 16 أبريل 2024 10:27 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

بطولات إفريقية

قرارات كاف بالكامل بشأن دوري الأبطال وكأس الأمم | بيان رسمي

قرارات الكاف بشأن دوري الأبطال وأمم إفريقيا
قرارات الكاف بشأن دوري الأبطال وأمم إفريقيا

أعلن الإتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) النتائج الرسمية للإجتماع الذي تم مساء اليوم للجنة التنفيذية للكاف بشأن العديد من الأمور التي تخض البطولات التي ينظمها أبرزها دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية للموسم الجاري بالإضافة إلى كأس الأمم الإفريقية في الكاميرون .

ووفقًا لبيان رسمي صادر فإن اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) عقدت اجتماعاً بالفيديو يوم الثلاثاء 30 يونيو 2020 لمناقشة مستقبل البطولات والامور المتعلقة بانتشار وباء فيروس كورونا المستجد وقد قررت اللجنة ما يلي:

كأس الأمم الإفريقية الكاميرون 2021

بالنظر للوضع العالمي الحالي، وبعد التشاور مع الشركاء وأصحاب المصلحة، تم تأجيل البطولة لتقام في يناير 2022. سيتم الإعلان عن مواعيد نهائيات البطولة والمباريات المتبقية من التصفيات في الوقت المناسب.

بطولة الأمم الإفريقية للمحليين (شان) الكاميرون 2020

تم تأجيل نهائيات البطولة لتقام في يناير 2020 بالكاميرون.

وقال رئيس CAF أحمد أحمد "أبدت لجنة CAF التنفذية رضاها التام عن التزام السلطات الكاميرونية باستضافى البطولتين المقبلتين. الكاميرون مستعدة لاستضافة كل منهما في الموعد المقرر لذلك".

موسم مسابقات الأندية 2019/20

سيتم استئناف مسابقتي توتال CAF دوري الأبطال وتوتال CAF كأس الكونفيدرالية في شهر سبتمبر ، على أن يقام الدور نصف النهائي من مباراة واحدة.

دوري الأبطال

لم يتحدد بعد البلد المضيف للدورين نصف النهائي والنهائي.

كأس الكونفيدرالية

تستضيف المغرب الدورين نصف النهائي والنهائي

كأس الأمم الإفريقية للسيدات 2020

نتيجة الظروف الاستثنائية والتحديات التي تفرض نفسها، تم إلغاء نسخة 2020 من بطولة كأس الأمم الإفريقية للسيدات.

في الوقت ذاته، سيتم إطلاق بطولة (كاف) دوري الأبطال للسيدات عام 2021. سيتم الإعلان عن نظام البطولة وبقية التفاصيل في الوقت المناسب.

تصفيات المناطق لبطولتي كأس الأمم الإفريقية تحت 17 وتحت 20 سنة

تم اقتراح عقد اجتماع للجنة المنظمة لمسابقات الشباب مع اتحادات المناطق لوضع تصور نهائي لترتيبات تصفيات المناطق. ستقام نهائيات بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 17 سنة في يوليو 2021.

كأس الأمم الإفريقية للكرة الشاطئية 2020

بعد انسحاب أوغندا من التنزيم، سيتم فتح باب الترشح للدول الراغبة في تنظيم نهائيات البطولة على أن تقام إما في 2020 أو 2021.

اتفاقية المقر

قدم رئيس كاف أحمد أحمد الشكر والتقدير لحكومة جمهورية مصر العربية بقيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لما قدمته من توقيع إتفاقية العشر سنوات في القاهرة .

بموجب الاتفاقية الجديدة، يستفيد كاف والعاملين به من المزايا والحصانة التي تمنح للبعثات الدبلوماسية العاملة على أرض جمهورية مصر العربية بموجب اتفاقية فيينا 1961.

جمعية كاف العمومية العادية

تم تأجيل جمعية CAF العمومية العادية الـ42 لتعقد في ديسمبر 2020 في أديس أبابا، إثيوبيا.

وتعقد الجمعية العمومية الانتخابية يوم 12 مارس 2021 طبقاً لتوصيات لجنة CAF للحوكمة.

جوائز كاف 2020

تم إلغاء نسخة 2020 من حفل جوائز CAF. اكد الراعي الرئيسي للحدث – مجموعة بيك الباتروس – التزامها بالتعاقد الممتد للنسختين المقبلتين.

الدعم المالي للاتحادات الأعضاء

خصص كاف حصة إضافية فيمتها 16.2 مليون دولار أمريكي لدعم الاتحادات الأعضاء لمواجهة التحديات الناشئة عن انتشار وباء كوفيد 19 سيحصل كل اتحاد عضو على 300 ألف دولار أمريكي.

الإتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف دوري أبطال إفريقيا كأس الأمم الإفريقية
الأسبوع الليبي
المرصد