بوابة إفريقيا الرياضية
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 10:57 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

الكرة الليبية

حوار | العيساوي : المدرب الوطني هو الأنسب لمنتخب ليبيا .. ولن أعود للنصر

 فوزي العيساوي أسطورة منتخب ليبيا
فوزي العيساوي أسطورة منتخب ليبيا

تحدث أسطورة منتخب ليبيا ونجم نادي النصر السابق فوزي العيساوي عن العديد من الأمور في حوارًا مطولًا مع بوابة إفريقيا الرياضية عن كيف يقضي وقته في فترة التباعد الاجتماعي التي يعيشها العالم الآن بسبب أزمة كورونا كما تحدث عن تجديد عقد البنزرتي مع المنتخب الوطني وعن مشاركة النصر في الكونفيدرالية الأفريقية .

حيث قال العيساوي عن أزمة فيروس كورونا وكيف يمكن التعامل معها من وجهة نظره:" قمت بإتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لاتباع قاعدة الزم بيتك فكانت فرصه رائعة في القراءة وخاصة الكتب الرياضية من أجل استعادة ذكريات أيضا كانت فرصة جيدة من أجل متابعة السوشل ميديا التي من خلالها تابعت العديد من المباريات القديمة ".

وبسؤاله عن رأيه في إمكانية التجديد للمدرب التونسي فوزي البنزرتي مع فرسان المتوسط قال مدرب ليبيا السابق :"بالنسبة عن تجديد التعاقد مع البنزرتي فهذا يرجع أولا إلي اتحاد الكرة الليبي ولكن وجهة نظري الشخصية تمنيت أن يتم تكليف مدرب وطني لقيادة المنتخب الليبي في ظل الظروف العصبة التي تعيشها الكرة الليبية حاليا ".

وتحدث أسطورة النصر عن مشاركته فريقه الأخيرة في الكونفيدرالية الأفريقية والتي ودع خلالها البطولة من الدور ربع النهائي :" كانت الاستفادة كبيرة للفريق من تجربة المشاركة وذلك رغم الظروف الصعبة التي عانها منها النصر وأهمها وعدم وجود دوري عام أو مسابقه رياضيه ولكن وصول الفريق إلي نظام المجموعات يعتبر إنجاز طيب ".

ونفي العيساوي وجود أي عروض له حاليا من أجل العودة إلي مهنة التدريب حيث قال :"بالنسبة للعودة للتدريب في الوقت الراهن فأني لم افكر بخوض تجربة جديدة سواء مع فريق النصر أو المنتخب الوطني كما أنه لا توجد لا توجد عروض من أحد ".

وتمني لاعب القرن في ليبيا التوفيق للمواهب الجديدة في كرة القدم حيث قال :"كل التوفيق إلي الأجيال الجديدة وأتمني بأن يكون لدي الشباب الطموح للوصول إلي أعلي درجة من التطور في كرة القدم من أجل الاحتراف خارج ليبيا وبالتأكيد هذا سيعود بالنفع حتماً على المنتخبات الوطنية".

و ختم العيساوي حواره بأن يكون هناك أمن وآمان في ليبيا وأن تعود الرياضة في الوطن ويكون هناك محترفين ليبين يلعبون في أقوي الدوريات في العالم .

فوزي العيساوي ليبيا النصر كرة القدم
الأسبوع الليبي
المرصد