بوابة إفريقيا الرياضية
الجمعة، 19 أبريل 2024 07:17 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

أخبار الرياضة

زانيتي يكشف كواليس الثلاثية التاريخية مع مورينيو

اللاعب خافيير زانيتي والمدرب جوزية مورينيو
اللاعب خافيير زانيتي والمدرب جوزية مورينيو

تحدث الأرجنتيني خافيير زانيتي، نائب رئيس فريق إنتر ميلان الإيطالي، عن فترة تولي البرتغالي جوزيه مورينيو القيادة الفنية للنيراتزوري، ونجاحه في تحقيق الثلاثية التاريخية في عام 2010.

وقال زانيتي في بث مباشر على "إنستجرام": "مورينيو مدرب بقوة وشخصية كبيرتين، إنه يهتم بالتفاصيل ويهتم بكل شيء، لقد كان محفزاً كبيراً، وهذه هي قوته الرئيسية حيث جعلنا نفهم أننا قادرون على تحقيق أهدافنا".

وتابع ظهير النيراتزوري السابق حديثه: "فريق إنتر كان يتكون من لاعبين بشخصية رائعة، كانوا رجالًا قبل أن يكونوا لاعبين وعشنا مع مورينيو عامين ممتازين، وما زلت أتذكر عندما التقينا لأول مرة في المطار وقال لي: مرحبا، أنا جوزية، وأعتذر لك عن لغتي الايطالية الضعيفة، لكنه في الواقع كان يتحدث ببراعة، ثم قال لي أنني قائده وأنه يعتمد علي لتحقيق النجاح في إيطاليا، وبعد المحادثة، أخبرت زوجتي أن هذا هو المدرب مورينيو ولم تصدقني بسبب أناقته وتواضعه".

وتذكّر زانيتي لحظاته التي لا تنسى كلاعب كرة قدم: "ليلة مدريد، عندما فزنا بدوري أبطال أوروبا، لم أكن أنا القائد فقط الذي يرفع كأس الأبطال، التي غابت عن إنتر لمدة 45 عاماً، بل احتفلت أيضًا بالمباراة رقم 700 بقميص الفريق وكانت ليلة رائعة بالنسبة لي ولزملائي ومشجعي إنتر، أصبحنا النادي الإيطالي الوحيد الذي يحقق الثلاثية".

مورينيو نال الدوري الإيطالي وكأس إيطاليا في عام 2010، كما تفوق على أندية تشيلسي وبرشلونة وبايرن ميونخ ليضمن اللقب الأوروبي التاريخي في ملعب سانتياجو برنابيو، قبل أن يغادر إيطاليا لتدريب ريال مدريد في العام التالي.

إنتر ميلان برشلونة خافيير زانيتي دوري أبطال أوروبا
الأسبوع الليبي
المرصد