بوابة إفريقيا الرياضية
الجمعة، 19 أبريل 2024 08:56 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

أخبار الرياضة

هيئة الشباب تحيي اليوم الدولي للرياضة من أجل التنمية والسلام

جددت الهيئة العامة للشباب والرياضة بحكومة الوفاق الدعوة لكافة المواطنين لممارسة النشاط الرياضي كسلوك يومي للمحافظة على اللياقة البدنية وعلى الصحة العامة لاسيما هذه الفترة بالتعايش مع إجراءات العزل الاجتماعي والحجر المنزلي بسبب تفشي وباء كورونا في العالم .

جاء ذلك في بيان صادر من الهيئة أمس الإثنين بمناسبة اليوم العالمي للرياضة من أجل التنمية والسلام

وأكدت الهيئة العامة للشباب والرياضة على ضرورة وأهمية إبراز روح التضامن والتعاون بين أفراد المجتمع ورفع الوعي بجائحة فيروس كورونا التي تسببت في ايقاف النشاط الرياضي وإغلاق الصالات والملاعب الرياضية إلا أن ذلك لا يعني التوقف عن ممارسة الرياضة والنشاط البدني .

وتؤكد الهيئة العامة للشباب والرياضة على توصية منظمة الصحة العالمية بممارسة 150 دقيقة من النشاط البدني الحاد أو 75 دقيقة من النشاط البدني المعتدل في الأسبوع ، أو مزيج من الاثنين أسبوعيا ، إذ بالإمكان القيام بذلك بدون معدات وفي مساحة محددة ، فضلا عن تلك الوفرة في الأدوات الرقمية الالكترونية المجانية المتاحة التي تهدف إلى تشجيع الأفراد من جميع الأعمار والقدرات على ممارسة نشاط بدني في أثناء فترة الحجر المنزلي .

ويأتي اليوم العالمي للرياضة هذه السنة في ظرف خاص يتمثل في إصابة الرياضة عبر العالم بشلل تام ودون استثناء، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

لذلك فإن شعاره هذا العام “ التضامن ” كتعزيز لدور الرياضة وإبراز القيم الإنسانية النبيلة التي تتجلى في تخفيف المعاناة في المناطق التي تعاني من الصراعات والحروب والأوبئة والتكافل لتجاوز المحن ، بالإضافة لدور الرياضة في تعزيز السلام والتنمية وقيم الصداقة والاحترام والتفاهم المتبادل .

ولعل من أوجه هذا التضامن تلك المبادرات التي شهدها الوسط الرياضي من خلال حملات التكافل المجتمعي والدعوة لتوخي الحذر واتباع الوقاية وتحفيز الجمهور على البقاء في منازلهم .

فالرياضة تكتسي أهمية كبيرة كأداة عالية التأثير في الجهود الإنسانية والإنمائية وبناء السلام في مختلف بلدان العالم .

وأضحت الرياضة ضرورة أساسية ترتبط على حد سواء بالصحة و التربية والتماسك الاجتماعي والاقتصاد والدبلوماسية والحوار بين الثقافات ، وليست مجرد ممارسة لنشاط بدني بغرض المتعة.

الهيئة العامة للشباب والرياضة حكومة الوفاق  اليوم العالمي التنمية والسلام
الأسبوع الليبي
المرصد