بوابة إفريقيا الرياضية
الثلاثاء، 16 أبريل 2024 02:53 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

أخبار الرياضة

عاجل - مصر تبدأ إتخاذ خطوات قوية لتنظيم كأس العالم 2030

مصر تخطط لإستضافة كأس العالم 2030
مصر تخطط لإستضافة كأس العالم 2030

وافقت الدولي المصرية متمثلة في الدكتور أشرف صبحي وزير الدولة لسئون الرياضة على تجهيز ملف خاص سيتم تقديمه إلى الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) من أجل إستضافة بطولة كأس العالم 2030.

 

وأعلنت دول الأرجنتين وأوروجواي وباراجواي تنظيم ملف مشترك لإستضافة مونديال 2030 لمصادفته للمونديال الأول الذي أقيم في مونتيفيديو.

 

وأكد هاني أبوريدة المرشح المنتظر لرئاسة الإتحاد المصري لكرة القدم ورئيسه السابق ، تجهيز ملف خاص سيقدمه إلى الإتحاد الدولي لكرة القدم لإستضافة مونديال 2030 في إفريقيا للمرة الثانية بعد بطولة 2010 التي نظمتها جنوب إفريقيا .

 

وتحدثت صحيفة المنتخب المغربية عن تجهيز المغرب ملف خاص لإستضافة الحدث الأكبر في العالم مع وجود دعم قوي من إتحاد شمال إفريقيا للملف المغربي لكن الأمور ستتغير بعد إعلان مصر نيتها الترشح لإستضافة البطولة .

وقال مصدر مقرب من إتحاد الكرة المصري في تصريحات خاصة لـ(بوابة إفريقيا الرياضة) أن الملف المصري والذي يتم تجهيزه في التوقيت الحالي يشرف عليه كبار رجال الرياضة في الدولة المصرية مع وجود دعم عالمي كبير من عدد من الدول الأوروبية .

 

ولم يكتفي الإتحاد المصري بالدعم غربي فقط بل يستند إلى دعم إفريقي قوي من جانب الإتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) بعد نجاح بطولة كأس الأمم الإفريقية لأخيرة التي نظمتها مصر العام الماضي وفاز بها المنتخب الجزائري .

 

وأتم المصدر تصريحاته: "مصر ستقدم في الملف أكثر من 10 ملاعب من بينها 3 ملاعب سيتم إنشائها خلال الأعوام المقبلة وقبل الحدث الرسمي بخمس سنوات كما هو متوقع إضافة إلى خريطة كاملة بالخطة الأمنية و اللوجيستية للحدث من فنادق 5 نجوم وطرق وكباري وملاعب تدريب" .

كأس العالم مصر 2030 الإتحاد الدولي لكرة القدم فيفا هاني أبوريدة
الأسبوع الليبي
المرصد