بوابة إفريقيا الرياضية
الخميس، 28 مارس 2024 11:38 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

أخبار الرياضة

مفاجأة.. أسطورة روما كان قريباً من سامبدوريا

توتي أسطورة فريق روما
توتي أسطورة فريق روما

كشف فرانشيسكو توتي قائد فريق روما التاريخي أنه كان قريبًا من الانتقال لصفوف سامبدوريا عام 1996وأنه تلقى العديد من العروض في نهاية مسيرته الكروية.

وأضاف توتي في تصريحات نقتلها شبكة سكاي سبورت الإيطالية :" ماسيمو فيرويرو رئيس سامبدوريا طلب مني اللعب لفريقه بأي ثمن وكنت على وشك مغادرة روما ولكن في النهاية قررت البقاء في هذه المدينة الجميلة ومن يدري أين كنت سأنتهي بعد سامبدوريا ، بالتأكيد لن أعود إلى روما ، فحلم حياتي كان الدفاع عن قميص واحد، عام أوعامين مع فريق آخر كان سيمحو كل شيء آمنت به طوال حياتي".

وتحدث توتي عن قرار اعتزاله اللعب الدولي حيث قال :" لقد كان قرارًا اتخذته حتى قبل الإصابة. كنت ألعب العديد من المباريات كل عام ، وبما أنني أعاني من مشكلة في الظهر ، كان علي أن أضع شيئًا جانباً. ولم أتمكن من وضع روما جانباً ، لسوء الحظ كان عليّ أن أقرر لمغادرة الفريق الوطني. كان روما كل شيء بالنسبة لي ، لحسن الحظ أنهيت مسيرتي في المنتخب بالفوز بكأس العالم. لقد خلقوا ثنائية بيني وبين ديل بييرو ، لكن لحسن الحظ تمكنا دائمًا من فهم بعضنا البعض والتوحد. لا يزال لدينا علاقة عظيمة ولن يأخذها أحد منا ".

وعن قرار وداعه فريق روما بعد 24 عامًا قال توتي :"لقد مرت ثلاث سنوات منذ الوداع ، في ذلك اليوم الذي لا ينسى. إنه يمثل كل الحب والعاطفة لروما ، أتذكر كل ثانية من ذلك اليوم. كنت آمل ألا يأتي ، ولكن كما هو الحال في كل شيء هناك إنها بداية وهناك نهاية. بعض الناس ما كنت لأقول وداعا ، ولكن بالنظر إلى الخطوط العريضة ، كان من الصواب أن أترك كل شيء وأن أكون جادًا. لقد كان يومًا سيئًا لأنني توقفت عن لعب كرة القدم ، ولكن ما أعطاني الناس هذا الأمر لا يمكن تصوره ، لم أظن قط أنهم سيذهبون إلى هذا الحد ، ليبكيوا كما لو أنهم فقدوا عائلة. سأشكرهم إلى الأبد لأنهم ما زالوا يعطونني الكثير وكنت أحاول دائمًا الرد في الميدان. أنا أعرف ما يعنيه أن تكون رومانيًا وا وأنا فخور بكوني واحدًا منهم ".

توتي روما
الأسبوع الليبي
المرصد