بوابة إفريقيا الرياضية
الخميس، 28 مارس 2024 03:25 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

أخبار الرياضة

رئيس الفيفا: حياة الإنسان أهم من أي مباراة

رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو
رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو

قال السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إن إيقاف النشاط الرياضي سيعرض ميزانية العديد من الأندية للخطر، مؤكدًا أنه من المستحيل معرفة الموعد النهائي لاستئناف الدوريات من جديد.

وتسبب الفيروس التاجي في توقف معظم بطولات كرة القدم، حيث تتطلع الحكومات المحلية في جميع البلدان إلى معالجة تفشي مرض كورونا (كوفيد 19)، مع وجود ما يقرب من مليون حالة مؤكدة في جميع أنحاء العالم.

وقال إنفانتينو في تصريحات أبرزتها "La Gazetta dello Sport" الإيطالية: "كرة القدم ليست أهم شيء، الصحة تأتي أولاً ويجب أن تظل أولويتنا حتى يتم القضاء على هذا المرض".

وأضاف: "يواجه العالم تحديات جديدة وعلينا أن نبقى معا ونعمل كفريق واحد، هذا هو الدرس الذي يمكن أن تعطيه كرة القدم في الوقت الحالي"

وزاد: "نود جميعا رؤية كرة القدم مرة أخرى غدًا، لكننا لا نعرف متى سنتمكن من استئناف اللعب ولا أحد في جميع أنحاء العالم يعرف متى سنكون قادرين على اللعب كما كان من قبل".

وتابع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم: "من المهم جداً اتباع تعليمات السلطات الصحية والحكومات، ويجب أن تعطي كرة القدم مثالاً جيداً لأنه من الوضح أن حياة الإنسان أكثر أهمية من أي مباراة".

وختم: "هذا ما نحتاجه بوضوح في أذهاننا، بينما نعمل في الوقت نفسه بثقة وتفكير إيجابي تجاه المستقبل".

رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيروس كورونا فيفا
الأسبوع الليبي
المرصد