بوابة إفريقيا الرياضية
الخميس، 25 أبريل 2024 06:05 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

أخبار الرياضة

الأزمة المالية وفيروس كورونا تطيح برونالدو خارج يوفنتوس

يوفنتوس قد يضطر لبيع رونالدو في الإنتقالات الصيفية
يوفنتوس قد يضطر لبيع رونالدو في الإنتقالات الصيفية

أفردت صحيفة (Il Messagero) الإيطالية تقريرًا مطولا عن الأزمة المالية التي ضربت الأندية الإيطالية بشكل عام ونادي يوفنتوس بشكل خاص ومدى تأثيرها على فكرة بقاء كريستيانو رونالدو مهاجم الفريق الموسم المقبل رغم تخفيض راتبه بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد .

 

وأضاف التقرير والذي نقلته صحيفة (آس) بالنسخة الإنجليزية: "تأثير فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) على كرة القدم الإيطالية قد يجبر نادي يوفنتوس إلى بيع كريستيانو رونالدو بسبب التأثير المدمر على موارده المالية من هذه الأزمة" .

 

وواصل التقرير: "هناك قلق كبير بشأن الأثر الاقتصادي طويل الأمد لهذا الوباء ، وهو ما قد يجعل يوفنتوس لا يكون قادرًا على دفع عقد رونالدو عندما تعود كرة القدم إلى طبيعتها" .

 

ووافق رونالدو على التنازل عن أجر أربعة أشهر لمساعدة الشؤون المالية للنادي ، بجانب زملائه من اللاعبين في الفريق بالإضافة إلى مدربهم ماوريسيو ساري والذي وافق بجانب اللاعبين على خفض شهر مارس وأبريل ومايو ويونيو ، مما يوفر للنادي حوالي 90 مليون يورو .

 

وزاد التقرير: "أجور رونالدو الضخمة التي تبلغ 500 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع وبعقد سنوي يصل إلي 27 مليون جنيه إسترليني" .

 

وأتم تقرير (Il Messagero): "انضم رونالدو إلى يوفنتوس من ريال مدريد في 2018 مقابل 100 مليون جنيه إسترليني ، لكن الآن يبلغ من العمر 35 عامًا ومن المتوقع إنخفاض قيمته السوقية والتي ستتراوح بين 60 و 65 مليون جنيه استرليني" .

كريستيانو رونالدو الدوري الإيطالي يوفنتوس فترة الإنتقالات الصيفية
الأسبوع الليبي
المرصد