بوابة إفريقيا الرياضية
الجمعة، 7 أغسطس 2020 06:05 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

أخبار الرياضة

عاجل - الدوري الصيني يستعد للإستئناف

الدوري الصيني يقترب من العودة
الدوري الصيني يقترب من العودة

كشفت تقارير صحيفة بريطانية عن إقتراب الدوري الصيني لكرة القدم من العودة للحياة من جديد وبداية موسم جديد بعد التعليق لمدة وصلت إلى شهرين عقب تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد .

 

وتعد مدينة ووهان الصينية هي بؤرة إنتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) على مستوي العالم قبل أن تعلن الصين عن سيطرتها على الوضع بشكل كامل بعد أن وصلت إلى 81,218 إصابة وإجمالي وفيات وصل إلى 3,281 حالة .

 

وقال تقرير نشرته صحيفة ديلي ستار سبورت البريطانية : "الأندية في الصين عادت من جديد إلى نشاطها الطبيعي وبدأت في العودة للتدريبات بشكل تدريجي تمهيداً لإستئناف بطولة الدوري من جديد" .

 

على نفس الجانب قال (يو هاي) لاعب فريق شنجهاي إيست الصيني : "لقد تدربنا مرة أخري بشكل متواضع، مع التركيز بشكل أساسي على بعض التدريبات البدنية" .

 

وأتم : "هذا هو يومنا الأول في التدريبات بعد غياب تام لمدة شهرين ، ستزداد التدريبات بشكل تدريجي على مدار الأيام المقبلة إلى أن تصل للشكل الطبيعي" .

 

وأتم التقرير : "كان من المقرر أن يبدأ الموسم الجديد يوم 22 فبرايرالماضي لكن ظهور فيروس كورونا بشكل كبير في البلاد أجل الدوري تماما حتي تستقر الأمور ، وبعد أن تم السيطرة على الوضع عادت الأندية للتدريبات تمهيدأ لإستئناف النشاط الكروي في الصين مرة أخري" .

 

الدوري الصيني فيروس كورونا كوفيد 19
الأسبوع الليبي
المرصد