بوابة إفريقيا الرياضية
الجمعة، 29 مارس 2024 08:07 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

بطولات عالمية

الأولمبية الليبية ترفع درجة وعى الرياضيين للوقاية من كورونا

بوابة إفريقيا الرياضية

بحث رئيس اللجنة الأولمبية الليبية جمال الزروق مع رئيس الاتحاد الليبي للطب الرياضي محمد راشد تبني إجراءات وخطوات توعوية تثقيفية لوقاية الرياضيين الليبيين من عدوى فيروس كورونا.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع أمس الخميس بمقر اللجنة الأولمبية بطرابلس حضره أيضا النائب الثاني لرئيس اللجنة الاولمبية الليبية علي صابر وعبدالحميد لياس أمين عام الاتحاد الليبي للطب الرياضي .

وتم خلال الاجتماع أيضا على ضرورة مواصلة استعدادات الرياضيين الذين تنتظرهم استحقاقات دولية على أن تكون هذه الاستعدادات في ظروف صحية مناسبة تتضمن اجراءات الوقاية مع اقتراح اقامة هذه التدريبات في اماكن مفتوحة وفي مناطق بعيدة عن اكتظاظ السكان مع مراعاة الاحتياطات الصحية .

هذا وتم الاتفاق على تبني حملة توعية وارشاد تتضمن الملصقات والمنشورات الهادفة مع تسجيل لقاءات مرئية مع استشاريين واخصائيين في امراض الجهاز التنفسي فضلا عن اتاحة فرصة التواصل عبر صفحة اللجنة الأولمبية لتوجيه أي سؤال أو استفسار للرد عليه من قبل اطباء استشاريون لأجل تعميم الفائدة ونشر التوعية الوقائية على اوسع نطاق سواء للرياضيين الرسميين او الممارسين للرياضة من عامة الناس انطلاقا من الدور المجتمعي للجنة الأولمبية الليبية.

اللجنة الأولمبية الليبية جمال الزروق الطب الرياضي فيروس كورونا
الأسبوع الليبي
المرصد