بوابة إفريقيا الرياضية
الأربعاء، 24 أبريل 2024 12:32 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

أخبار الرياضة

محدث .. اليويفا يعلن تأجيل يورو 2020 للعام المقبل | بيان رسمي

بوابة إفريقيا الرياضية

 أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوم الثلاثاء في بيان رسمي نشره عبر موقعه الرسمي عن تأجيل منافسات بطولة يورو 2020 المقرر انطلاقها بين 12 يونيو و12 يوليو  لمدة عام  وذلك لمنح الدول الفرصة لاستكمال مسابقاتها المحلية التي توقفت بسبب فيروس كورونا، الذي ضرب معظم البلدان الأوروبية.

كما تم تأجيل جميع مسابقات ومباريات التابعة إلي الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (بما في ذلك المباريات الودية) للأندية والمنتخبات  للرجال والسيدات حتى إشعار آخر.  

وتم تشكيل مجموعة عمل بمشاركة بطولات الدوري وممثلي النادي لدراسة حلول التقويم التي ستسمح بإكمال الموسم الحالي وأي نتيجة أخرى للقرارات المتخذة اليوم.

جاءت القرارات، التي اتخذتها اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، بعد اجتماعات مع ممثلي الاتحادات الوطنية ، البالغ عددها 55 اتحادا ،وبحضور ممثلين للأندية، وروابط المسابقات واللاعبين

وقال  ألكسندر سيفيرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم  وهو يعلن القرارات:"نحن على رأس رياضة يعيش فيها عدد كبير من الناس ويتنفسون ، وقد وضعهم هذا الخصم غير المرئي وسريع الحركة. في مثل هذه الأوقات ، يحتاج مجتمع كرة القدم إلى إظهار المسؤولية والوحدة والتضامن والإيثار.

"يجب أن تكون صحة المشجعين والموظفين واللاعبين أولويتنا الأولى ، وبهذه الروح ، قدم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مجموعة من الخيارات حتى تتمكن المسابقات من إنهاء هذا الموسم بأمان وأنا فخور باستجابة زملائي عبر كرة القدم الأوروبية. كانت هناك روح حقيقية من التعاون ، حيث أدرك الجميع أنه كان عليهم التضحية بشيء ما من أجل تحقيق أفضل نتيجة.

"من المهم أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، بصفته الهيئة الحاكمة لكرة القدم الأوروبية ، قاد العملية وقدم أكبر تضحية. تنظيم اليورو  يحتاج     لتكلفة ضخمة بالنسبة للاتحاد الأوروبي ولكننا سنبذل قصارى جهدنا لضمان عدم تأثر التمويل الحيوي للقاعدة الشعبية وكرة القدم النسائية وتطوير اللعبة في 55 دولة. كان الغرض من الربح هو مبدأنا التوجيهي في اتخاذ هذا القرار لصالح كرة القدم الأوروبية ككل.

"كرة القدم هي قوة راقية وقوية في المجتمع. إن فكرة الاحتفال بمهرجان أوروبي لكرة القدم في ملاعب فارغة ، مع مناطق جماهير مهجورة بينما تجلس القارة في المنزل في عزلة ، هي فكرة مبتهجة ولا يمكننا قبولها للاحتفال بالذكرى الستين للمسابقة.

"أود أن أشكر اتحاد الأندية الأوروبية ، الدوريات الأوروبية و على عملهم الرائع اليوم وعلى تعاونهم. كما أود أن أشكر من أعماق قلبي الجمعيات الوطنية الـ 55 ورؤسائها وأمناءها العامين وزملائي من اللجنة التنفيذية على دعمهم وقراراتهم الحكيمة. سيتم وضع التفاصيل الدقيقة في الأسابيع المقبلة ولكن تم الاتفاق على المبادئ الأساسية وهذه خطوة كبيرة إلى الأمام. لقد أظهرنا جميعا أننا قادة مسؤولون. لقد أظهرنا التضامن والوحدة. الغرض من الربح. لقد حققنا ذلك اليوم.

"أود أيضًا أن أشكر أسرة كرة القدم العالمية من أجل اتباع التوصيات الصادرة عن منظمات الصحة العامة الدولية لاتخاذ تدابير صارمة ونتيجة لتأجيل اليورو . هذا يعني أن الأندية والدوريات في أوروبا لن يكون لديها أي اضطراب في توافر لاعبيها قدر الإمكان. إن هذه الجهود المشتركة ، وخاصة هذا القرار المنسق والمسؤول ، تحظى بتقدير كبير من قبل مجتمع كرة القدم الأوروبي بأكمله.

"أود أن أشكر الفيفا ورئيسه ، جياني إنفانتينو ، الذي أشار إلى أنه سيفعل كل ما هو مطلوب لجعل هذا التقويم الجديد يعمل. في مواجهة هذه الأزمة ، أظهرت كرة القدم أفضل جانب لها بالانفتاح والتضامن والتسامح ".

كان من المقرر أن تنظم  أمم أوروبا 2020  في 12 مدينة في جميع أنحاء أوروبا من 12 يونيو إلى 12 يوليو 2020. التواريخ الجديدة المقترحة هي 11 يونيو - 11 يوليو 2021.  

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بطولة يورو 2020
الأسبوع الليبي
المرصد