بوابة إفريقيا الرياضية
الجمعة، 19 أبريل 2024 12:24 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

الدوريات الخمس الكبرى

شاهد: ريال مدريد يفرط في صدارة «الليجا» بالسقوط أمام بيتيس

لقطات من مباراة ريال مدريد وريال بيتيس
لقطات من مباراة ريال مدريد وريال بيتيس

حرم فريق ريال بيتيس ضيفه ريال مدريد من الانفراد بصدارة الدوري الإسباني لكرة القدم (الليجا) بعدما تغلب عليه (2-1) خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد في الجولة السابعة والعشرين من المسابقة.

وفرض نادي العاصمة سيطرته على مجريات اللقاء منذ بدايته وبادر بشن هجمات متتالية على مرمى ريال بيتيس، بحثا عن تسجيل هدف مبكر يسهل من مهمته ويربك به حسابات منافسه، في المقابل تراجع الفريق الأندلسي إلى وسط ملعبه واعتمد على الهجمات المرتدة وقتما تتاح أمامه الفرصة.

وجاء هدف تقدم ريال بيتيس في الدقيقة 40 من زمن المباراة، من تصويبة قوية فشل تيبو كورتوا حارس ريال مدريد، فى التصدى لها، قبل أن يدرك ريال مدريد التعادل في نهاية الشوط الأول عن طريق هدافه الفرنسي كريم بنزيما.

وبينما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، استغل جناح برشلونة السابق كريستيان تيو، تقدم لاعبي النادي الملكي، وقاد هجمة مرتدة سريعة، نجح على إثرها في تسجيل الهدف الثاني.

وبهذه النتيجة، يتصدر برشلونة جدول ترتيب الدوري الإسباني، بعدما تغلب على ريال سوسيداد بهدف نظيف أمس السبت، فيما يحتل ريال مدريد، الوصافة، برصيد 56 نقطة، بينما يمتلك ريال بيتيس، 30 نقطة في المركز الرابع عشر.

ريال مدريد ريال بيتيس الدوري الإسباني
الأسبوع الليبي
المرصد