بوابة إفريقيا الرياضية
الخميس، 28 مارس 2024 11:43 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

أخبار الرياضة

عاجل - بيان رسمي من الكاف بشأن فيروس كورونا

الإتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف
الإتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف

أصدر الإتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بياناً عاجلاً يوضح فيه الإجراءات التي ينوي إتخاذها بعد تفشي فيروس كرورونا حول القارة السمراء ومدى تأثيره على البطولات التي ينظمها الكاف سواء دوري أبطال إفريقيا أو الكونفدرالية أو التصفيات المؤهلة لكأس العالم وكأس الأمم .

 

وقال بيان الكاف : "يتابع الإتحاد الإفريقي باهتمام كبير الوضع الحالى لوباء فيروس كورونا والذي أصاب القارة السمراء خاصة في ثماني دول كبري وهم : مصر ، الجزائر ، تونس ، المغرب ، نيجيريا ، السنغال ، الكاميرون وجنوب إفريقيا" .

 

وأضاف البيان : "كلف الكاف اللجنة الطبية بمراقبة تطور هذا المرض ووضع تدابير لحماية صحة اللاعبين وجميع العاملين في اللعبة مع تشكيل فريق ، تحت سلطة رئيس الكاف ، ومؤلف من خبراء من مختلف المجالات ، وخاصة الطبية ، والذين يتحملون المسؤولية الأساسية عن صحة اللاعبين وأفراد أسرة كرة القدم الأفريقية" .

 

وزاد البيان : "نحن لسنا قلقين للغاية ولكننا نظل متيقظين فيما يتعلق بالمباريات والبطولات المستقبلية مثل دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية والبطولة النهائية لبطولة توتال الأفريقي تشان المقرر إقامتها في الكاميرون في الفترة من 4-25 أبريل 2020 المقبل ".

 

وأتم بيان الكاف : "الفريق على اتصال بالدول التي تنظم هذه المباريات ويتم إرسال تقرير دورية في الوقت المناسب بشأن تحديثات اللجنة التنفيذية ، إذا كان الوضع يتطلب وبالتوافق مع الدول المعنية ، فمن المتوخى إجراء مباريات خلف أبواب مغلقة أو تأجيل أو حتى إلغاء وفقا لتوجهات منظمة الصحة العالمية" .

الكاف بيان فيروس كورونا دوري أبطال إفريقيا كوفيد 19 كأس الأمم الإفريقية
الأسبوع الليبي
المرصد