بوابة إفريقيا الرياضية
الثلاثاء، 16 أبريل 2024 11:50 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

بطولات عالمية

المغربي الزنفري يُنهي سباق دبي ثانياً في فئة الكبار

المغربي الزنفري يُنهي سباق دبي ثانياً في فئة الكبار
المغربي الزنفري يُنهي سباق دبي ثانياً في فئة الكبار

حقق الشاب المغربي سليمان الزنفري المركز الثاني في سباق دبي " أو بليت" السيارات الذي أقيم بسلطنة عمان.

وقال سليمان : "لقد كان لي الشرف أن أمثل المغرب في كأس الأمم بمسقط. عُمان دولة حديثة ومضيافة نظمت بطولة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للكارتينغ بشكل جيد للغاية. حلبة سباق مسقط حلبة جميلة وجديرة بالاهتمام وانتقائية ،استمتعت فيها حقًا بالقيادة. لقد كانت تجربة جديدة ومفيدة لي في مساري ".

وشارك المغرب في هذه التظاهرة الإقليمية بستة سائقين: "ميني ماكس" ، واثنين من "ماكس" للشبان ،كان سليمان واحد منهما ، وفئة الكبار "ماكس "، و"دي دي 2 ماكس "، وواحد في صنف الصفوة في سباقات السرعة.

لفت سليمان الانتباه بأداء مميز على حلبة مسقط ، حصل على مركز الريادة في "روتاكس" للشبان ، وفاز في مراحل التصفيات الثلاث وفي السباق ما قبل النهائي. لكنه كان أقل قدرة على المنافسة في السباق النهائي بسبب ضعف ضغط العجلات ، غير الملائم للظروف المناخية، ومع ذلك نجح سليمان في إنهاء السباق في المركز الثاني.

التظاهرة نظمت بدعم من الاتحاد الدولي لسباق السيارات ، وأقيم هذا الحدث الرياضي الكبير لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على مدى أربعة أيام على حلبة سباق السيارات بمسقط ، بالتوازي مع المؤتمر الإقليمي للاتحاد الدولي لسباق السيارات، بحضور رئيسه جان تود ونائبه محمد بن سليم عن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بمشاركة 15 بلدا في منافسات كأس الأمم وأن تمويل التظاهرة من قبل برنامج المنح الرياضية ، والأمر يتعلق هنا بأول حدث إقليمي جديد منذ إنشاء بطولة الشرق الأوسط للراليات في أوائل ثمانينيات القرن الماضي.

وجمعت هذه المسابقة المبتكرة أفضل السائقين من شمال إفريقيا والشرق الأوسط في مواجهة رياضية على مستوى الفرق الوطنية وراء مقود سيارات " كارت بريل أرت" ذات المحرك من طراز "روتاكس "بعد إجراء عملية سحب للقرعة.

أو بليت المغربي الزنفري سباق دبي
الأسبوع الليبي
المرصد