بوابة إفريقيا الرياضية
الجمعة، 26 أبريل 2024 02:49 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

بطولات إفريقية

عاجل - الزمالك يهزم الترجي ويتوج بالسوبر الإفريقي للمرة الرابعة

 الزمالك يهزم الترجي ويتوج بالسوبر الإفريقي للمرة الرابعة
الزمالك يهزم الترجي ويتوج بالسوبر الإفريقي للمرة الرابعة

توج الزمالك المصري بلقب كأس السوبر الإفريقي لكرة القدم للمرة الرابعة في تاريخه بعد فوزه المستحق على الترجي التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الجمعة بملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة في العاصمة القطرية الدوحة .

الزمالك افتتح مبكراً باب التسجيل في المباراة بواسطه لاعبه يوسف إبراهيم أوباما في الدقيقة الثانية ليسجل أسرع هدف في تاريخ السوبر الإفريقي.

وعادل الترجي من ركلة جزاء النتيجة سجلها الجزائر عبد الرؤوف بن غيث في الدقيقة 54 بعد رجوع حكم اللقاء الجنوب افريقي جوميز لتقنية "الفار" التي أكدت أن مدافع الزمالك محمود الونش لعب الكرة بيده داخل منطقة الجزاء .

غير أن فرحة الترجي بهدف التعادل لم تدوم سوي أربعة دقائق حيث تمكن الزمالك من زيارة مرمي معز بن شريفية للمرة الثانية بواسطه اللاعب المغربي أشرف بنشرقي  ليعود ذات اللاعب ويمنح الزمالك الهدف الثالث في الدقيقة 91 ولتنتهي المباراة المثيرة بفوز الزمالك بالمباراة بثلاثة أهداف مقابل هدف .

ليتوج الزمالك المصري تحت قيادة مدربه الفرنسي كارتيرون بكأس السوبر الإفريقي للمرة الرابعة في تاريخه وذلك أعوام 1994 و1997 و2003 و2020.

الجدير بالذكر بأن مواجهة الزمالك والترجي لن تكون الأخيرة هذا العام حيث سوف يلتقي الفريقين منافسات دور ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، حيث تقام مباراة الذهاب في 28 فبراير الجاري بالقاهرة، فيما ستقام مباراة الإياب في تونس في السادس من شهر مارس المقبل.

الزمالك الترجي الدوحة السوبر الافريقي
الأسبوع الليبي
المرصد