بوابة إفريقيا الرياضية
الأحد، 23 فبراير 2020 06:57 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

أخبار الرياضة

بوفون عن سباق الإسكوديتو ؟ نحن الأقوى وهزيمة نابولي نكسة

بوفون حارس يوفنتوس الإيطالي
بوفون حارس يوفنتوس الإيطالي

أحتفل الحارس الأسطوري للكرة الإيطالية جانلويجي بوفون اليوم الثلاثاء بعيد ميلاده الـ42 مع سيدته العجوز.

بوفون بمناسبة عيد ميلاده تحدث لميكروفونات Sky Sport نشرتها صحيفة لاجازيتا ديلو سبورت الإيطالية حيث قال في مقابلة طويلة:"بعد عمر معين لا تصبح ذكري الميلان حفلة كبيرة لكنها واقع حتمي يجب قبوله دائمًا فبعد 42 عامًا مازالت لاعب كرة قدم وأنا سعيد بذلك ".

وعن فاجعة مصرع كوبي براينت الأسطورة الأمريكية في كرة السلة قال :" أنها مأساة كبيرة لنا فقدنا لاعبا عظيماُ في منتصف حياته ..لا أصدق بأن أسطورة مثل كوبي يمكن أن تكون هذه نهايته "

وعن خسارة يوفنتوس أمام نابولي في الاحد الماضي في الدوري الإيطالي بهدف لهدفين قال بوفون :" إنها هزيمة سيئة بل هي نكسة للطريقة التي جاء بها ، لأنه في رأيي كان بإمكاننا الفوز وكان ينبغي أن نفعل شيئًا أفضل. كان من المفترض أن تمنحنا مباراة نابولي مزيدًا من الحماس على الرغم من عدم الفوز - سنبقى في صدارة الترتيب. باعتباري لاعبًا في المدرسة القديمة ، أعتقد أنه إذا كانت المباراة ضد نابولي حاسمة لبقائه في سباق الإسكوديتو ، فإن يوفنتوس كان سيفوز. نحن ندرك أننا الأقوى دائما".  

وعن سباق الإسكوديتو هذا الموسم ؟ قال بوفون :" ستكون معركة بين لاتسيو الذي يقوم بشيء استثنائي وحقيقة أنه لا توجد لديه مباريات في الكأس تؤثر عليه في منتصف الأسبوع أمام الإنتر فهو منافس قوي مع كونتي ولكن مع ذلك اللقب في أيدينا. بموضوعية عندما تكون أقوى ، تعلم أن المصير يعتمد عليك يجب ألا نتخلى عن هذا اليقين ".

وتوج بوفون الذي ولد في 28 يناير من عام 1978 مع بارما بكأس إيطاليا وكأس السوبر الإيطالى و كأس الاتحاد الأوروبي ومع اليوفي فاز بـ18 بطولة وهي 9 ألقاب للدوري الإيطالي، بالإضافة إلى 5 ألقاب كأس السوبر الإيطالي، و3 ألقاب لكأس إيطاليا ولقب واحد لدوري الدرجة الثانية الإيطالي وفاز مع باريس سان جيرمان بلقبي الدوري الفرنسي وكأس السوبر الفرنسي وتوج مع منتخب بلاده بلقب كأس العالم عام 2006.

 

بوفون يوفنتوس بارما الدوري الايطالي
الأسبوع الليبي
المرصد