بوابة إفريقيا الرياضية
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 01:10 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

بطولات عالمية

لجنة رعاية الرياضيين المتميزين تجتمع بمقر الأولمبية بطرابلس

 لجنة رعاية الرياضيين المتميزين تجتمع بمقر الأولمبية بطرابلس
لجنة رعاية الرياضيين المتميزين تجتمع بمقر الأولمبية بطرابلس

تعقد لجنة رعاية الرياضيين المتميزين غدا الأحد اجتماعا مهما مع كل من اتحادات ألعاب القوى وتنس الطاولة ورفع الاثقال والرياضات الجوية ضمن سلسلة من الاجتماعات تعقدها اللجنة مع كافة الاتحادات الرياضية واللجان الفنية وذلك بمقر اللجنة الأولمبية الليبية بالمدينة الرياضية قرجي بطرابلس .

حيث سيتم خلال هذه الاجتماعات انشاء قاعدة بيانات لكل الرياضيين كمرحلة أولى ثم الانطلاق في المرحلة الثانية التي تهدف لوضع برنامج خاص للاهتمام بالرياضيين المتميزين ووضع خطة لأعدادهم فنيا وتبني برامج التطوير الفني من معسكرات وتوفير امكانيات الاستعداد بحيث يصبحوا قادرين على المنافسة الجادة إقليميا وقاريا وعالميا .

ولن يقتصر البرنامج على الاتحادات الأولمبية فقط فالرياضين المتميزين بالألعاب غير الاولمبية سيحظون بنفس الاهتمام والرعاية حتى تكون المحصلة النهائية الحصول على تراتيب متقدمة لكافة الألعاب الرياضية .

وكانت اللجنة الأولمبية الليبية قد شكّلت لجنة رعاية الرياضيين المتميزين وشرعت في تنفيذ برنامج عمل منظم ومدروس بالتنسيق المباشر مع الاتحادات الرياضية العامة وبالاستعانة بالخبراء والمدربين والفنيين في كل لعبة .

وقد ذكرعبدالكريم فرحات عضو لجنة رعاية الرياضيين المتميزين بأن اللجنة عقدت عدة اجتماعات ووضعت خطة عمل متميزة تتضمن ملف متكامل وضع له الإطار النظري والأهداف والخطط المرحلية وبالشراكة مع عدة جهات رسمية وقطاع خاص بالدولة الليبية للوصول للهدف الأسمى الذي تنشده اللجنة الأولمبية الليبية وقد ‎شارك في إعداده فريق تكون من مجلس إدارة اللجنة الأولمبية وإدارة الاتحادات الرياضية مع الاستعانة بمجموعة من الخبراء والأكاديميين حيث استغرق اعداده عدة أشهر وكان من المفترض الإعلان عن انطلاقه مع بداية العام 2020 إلا أن الظروف الطارئة حالت دون البدء به كما هو مخطط له.

‎ولكي لم يتوقف العمل نهائيا بتنفيذ هذا البرنامج حيث أعددنا جدولا زمنيا تم تعميمه على جميع الاتحادات الرياضية واللجان الفنية يبدأ من هذا الأحد بلقاءات مع لجانهم الفنية.

هذا وستتواصل الاجتماعات خلال الايام المقبلة مع بقية الاتحادات بحيث سيكون هناك اجتماع يومي مع ثلاثة أو أربعة اتحادات وفق الجدول الذي تم اعداده .

وكان رئيس اللجنة الأولمبية الدكتور جمال الزروق قد وجه كتابا للاتحادات العامة حثهم فيه على الاهتمام بهذا الموضوع ودعاهم للتعاون مع اللجنة والالتزام بالبرنامج الزمني المبرمج والتنسيق المباشر والفعال مع أعضاء اللجنة لتحقيق الهدف .

يُذكر أن اللجنة الأولمبية ولجنة رعاية الرياضيين المتميزين ستعمل على إعداد هذا البرنامج وتوفير متطلباته الفنية وإحالة مقترحات تنفيذه للجهات المسؤولة باعتبار أن هذا المشروع هو مشروع وطني ويتطلب تكاثف كل الجهات الرسمية في الدولة نظرا للتكاليف التي يحتاجها المشروع.

لجنة رعاية الرياضيين المتميزين اللجنة الأولمبية طرابلس ليبيا
الأسبوع الليبي
المرصد