بوابة إفريقيا الرياضية
الخميس، 25 أبريل 2024 10:49 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

بطولات عالمية

التريكي : الشباب والرياضة هي هيئة الوعود فقظ !

 نور الدين التريكي رئيس الاتحاد الليبي للدراجات
نور الدين التريكي رئيس الاتحاد الليبي للدراجات

عاتب رئيس الاتحاد الليبي للدراجات نور الدين التريكي مسؤولي الرياضة الليبية مخصصاً الهيئة العامة للشباب والرياضة بحديثه عن ما أسماء بخذلان اتحاده وعدم الالتفات له في تقديم الدعم والإمكانيات اللازمة لانطلاق برنامجهم في العام الجديد .

وقال التريكي في تصريح لبوابة إفريقيا الرياضية أنهم تلقوا وعودا كثيرة من رئيس هيئة الشباب والرياضة بحكومة الوفاق بتوفير إمكانيات ومتطلبات واحتياجات وشراء دراجات وقطع غيارها لم يتم توفيرها إلى اللحظة ما قد يمنع الاتحاد من تطبيق برنامجه المعد لعام 2020 .

واستغرب التريكي من تقديم الهيئة دعما لبعض الاتحادات التي ليس لديها أي برامج ولا أنشطة ولا نتائج حسب وصفه ، بينما تنقصهم أساسيات اللعبة وهي الدراجات وقطع غيارها ، منوهاً إلى اعتذارهم عن تلبية اولي الدعوات التي وصلتهم قبل أسبوع للمشاركة في طواف قسطنطينية بالجزائر لعدم وجود دراجات صالحة للاستعمال رغم جاهزية المنتخب للمشاركة .

وقال رئيس الاتحاد الليبي للدراجات أن رزنامة العام الجديد ستكون مليئة بالمشاركات والبرامج المعدة من اللجان المعاونة للاتحاد "لجنة المسابقات العامة- لجنة الحكام -لجنة المنتخبات - واللجنة الفنية".

مشيرا إلى أنهم بدؤوا العمل في برامجهم المعد بمراسلة الاتحادات الفرعية الثلاثة لتسجيل الأندية والرياضيين للموسم الرياضي منوها إلى أن بداية النشاط الداخلي سينطلق منتصف شهر يناير إذا تم تسجيل الأندية بالاتحادات الفرعية على إن تقام بطولة ليبيا للدراجات في مايو.

وعن البرنامج العام للجنة الفنية للمنتخب الليبي للدراجات قال التريكي أن منتخب ليبيا سيكون أمامه العديد من الخيارات للمشاركة في عدد من الطوافات العربية والأفريقية أهمها طواف موريتانيا نهاية فبراير و طواف عنابة بالجزائر بداية مارس و، طواف المغرب منتصف مارس و البطولة الأفريقية للطريق بمورشيوس نهاية مارس و، طواف المغرب بداية ابريل ، طواف الجزائر الدولي نهاية ابريل " .

وعن الرياضيين الليبيين أشار رئيس الاتحاد الليبي للدراجات لتوجه الدراج علاءالدين القزيري الي تونس لإقامة معسكر قصير في واتمام إجراءات السفر لجنوب أفريقيا

لإقامة معسكر بالمركز الدولي للاتحاد الدولي استعدادا لبطولة أفريقيا التي ستقام في موريشوس مارس القادم .

نور الدين التريكي رئيس الاتحاد الليبي للدراجات الشباب والرياضة طرابلس
الأسبوع الليبي
المرصد