بوابة إفريقيا الرياضية
الجمعة، 19 أبريل 2024 10:39 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

الكرة الليبية

معسكر خارجي ومباريات ودية مرتقبة لفرسان المتوسط

جانب من اجتماع الاتحاد الليبي لكرة القدم مع الجهاز الفني لمنتخب الوطني
جانب من اجتماع الاتحاد الليبي لكرة القدم مع الجهاز الفني لمنتخب الوطني

يدخل المنتخب الليبي لكرة القدم معسكر خارجي مرتقب في شهر يناير المقبل سيكون في تونس أو مصر حسب ترتيبات المباريات الودية المقترحة وذلك استعدادا للاستحقاقات القادمة في التصفيات الإفريقية والموندياليه.

جاء ذلك حلال اجتماع موسع لرئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم عبدالحكيم الشلماني عقده أمس الخميس في تونس مع المدرب التونسي فوزي البنرزتي .

الاجتماع الذي حضره أيضا عضو المكتب التنفيذي سعاد الشيباني بالإضافة إلى كمال الترهوني مدير المنتخب والمساعدين أكرم الهمالي وزياد التومي والمعد البدني جلال الهرقلي أسفر نقاط عديدة منها التجهيز لتجمع اللاعبين المحليين في المنطقتين الغربية والشرقية وسوف يتولى تولي المدير الإداري مهمة الاتصال والتواصل مع اللاعبين المحترفين الذي سيقع عليهم اختيار الجهاز الفني .

كما تم الإعلان عن البدء في إعداد دراسة خاصه وقاعدة بيانات وإحصائيات اللاعبين الذين ينشطون خارج ليبيا مع التواصل والتنسيق معهم بشكل مستمر وتكليف المدرب المساعد أكرم الهمالي بمهمة فتح قنوات للتواصل والتشاور مع المدراء الفنيين في ليبيا والعمل على التنسيق المباشر وتبادل الآراء معهم .

كما تقررتخصيص حوافز مشجعه للاعبين الملتزمين والمنضبطين أثناء تواجدهم في المعسكرات والتدريبات والتأكيد على احترام الغلالة الوطنية و العمل على تكليف فريق لإعداد لائحة داخليه جديده محفزه للاعبي المنتخبات الوطنية .

كما تم إنشاء غرفة خاصه بين أعضاء الجهاز الفني والبدني للتواصل المباشر فيما بينهم و التأكيد على التواصل المباشر بين رئيس الاتحاد والمدير الفني والطاقم المصاحب وذلك لتذليل كل الصعاب وعرضها على مجلس الإدارة في حل المشاكل وتم الاتفاق على ضرورة زيارة ومتابعة جميع اللاعبين المحترفين والمحليين ودوام التواصل معهم .

وفي ختام الاجتماع وجه رئيس وعضو الاتحاد العام شكرهما للجهازين الفني والإداري على الشفافية والحرص الكبيرين أثناء الاجتماع الذي يعكس التزام الجميع على أداء مهامهم على أكمل وجه وكل مجهوداتهم في متابعة اللاعبين وإعداد الإحصائيات الخاصة بهم في كل أسبوع وتجهيز الكشوفات الخاصة بجميع اللاعبين المستهدفين في المرحلة القادمة .

عبدالحكيم الشلماني اتحاد الكرة فوزي البنزرتي منتخب ليبيا
الأسبوع الليبي
المرصد