بوابة إفريقيا الرياضية
الخميس، 25 أبريل 2024 05:58 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

أخبار الرياضة

عاجل - الأهلي يُصعد الأزمة ويشكو التحكيم الإفريقي للفيفا | بيان

الأهلي والنجم الساحلي التونسي برادس
الأهلي والنجم الساحلي التونسي برادس

واصل النادي الأهلي المصري حملات التصعيد ضد الإتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بعد الأزمة الأخيرة التي شهدتها مباراة الفريق المصري أمام نظيره النجم الساحلي التونسي في إفتتاحية دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا 2019-2020 .

 

وشهدت مباراة الأهلي والنجم الساحلي بعد الحالات الجدلية التي تحدث فيها بيان الأهلي من بينها عدم توفير الحماية اللازمة للاعبي الفريق المصري وحالة الطرد التي تحصل عليها لاعب الأهلي أيمن أشرف بعد مرور 10 دقائق من بداية المباراة وعدم توافر شروط الطرد للاعب .

 

وقال بيان صادر عن الأهلي أن الشكوي تم تقديمها إلي لسكوريس فاسيليوس، رئيس لجنة الأخلاق بالاتحاد الدولي لكرة القدم؛ بسبب الأخطاء التي تخالف نصوص القانون والتي ارتكبها الحكم البتسواني جوشوا بوندو في مباراة الأهلي والنجم الساحلي التونسي وفق ما ورد في بيان الأهلي .

 

وأضاف البيان أن الحكم البتسواني حرم فريق الأهلي من أحد لاعبيه بالطرد بعد مرور 12 دقيقة فقط من بداية المباراة بتطبيق خاطئ للقانون لتسهيل مهمة المنافس، وتجاهل عدم احتساب ضربة جزاء صحيحة للأهلي، بعد ملامسة الكرة لذراع أحد لاعبي النجم الساحلي داخل منطقة الجزاء، وأيضًا أهدر الحكم الوقت القانوني للمباراة ما بين استبدالات اللاعبين وإصابات ما يزيد على 5 عناصر ومشادات بين الفريقين، توقفت على إثرها المباراة أكثر من مرة، وقام الفريق المنافس بإضاعة الوقت بطريقة متعمدة.. وفي النهاية لم يحتسب الحكم سوى ثلاث دقائق فقط .

 

شاهد بيان الأهلي التصعيدي كاملاً :

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏يبتسم‏، و‏‏نص‏‏‏‏

الأهلي والنجم الساحلي دوري أبطال إفريقيا تصعيد الأهلي
الأسبوع الليبي
المرصد