بوابة إفريقيا الرياضية
الجمعة، 19 أبريل 2024 05:55 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

أخبار الرياضة

أياكس يستغل هدايا منافسيه ويغرد على القمة | فيديو

لاعبو فريق أياكس الهولندي
لاعبو فريق أياكس الهولندي

قاد النجم المغربي حكيم زياش، فريقه أياكس الهولندي للفوز على نظيره ليل 0-2، خلال المباراة التى جمعت الفريقين اليوم الأربعاء على ملعب "بيار موروا" ضمن منافسات الجولة الخامسة من عمر مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وجاء هدف بطل هولندا الأول عن طريق الجناح المميز حكيم زياش في الدقيقة الثانية من عمر الشوط الأول، وعزز كوينسي بروميس النتيجة لصالح أياكس في الدقيقة 59.

 


في لقاء آخر من نفس المجموعة، حسمت نتيجة التعادل الإيجابي بنتيجة 2-2، مواجهة فالنسيا الإسباني، وضيفه تشيلسي الإنجليزي، على ملعب "الميستايا"، في الجولة الخامسة للمجموعة الثامنة من دوري أبطال اوروبا.

Image

وتقدم فريق الخافيش في الدقيقة 40 من عمر اللقاء عن طريق لاعبه كارلوس سولر، قبل أن يدرك ماتيو كوفاسيتش التعادل لتشيلسي في الدقيقة 41 بشكل سريع للغاية عبر تسديدة قوية.

وعزز الجناح الأمريكي كريستيان بوليسيتش، النتيجة للبلوز بالهدف الثاني في الدقيقة 53 من عمر المباراة، قبل ان يخطف دانييل واس في الدقيقة 82 من اللقاء، هدف التعادل لفالنسيا.

يتربع أياكس الهولندي على صدارة المجموعة الثامنة برصيد 10 نقاط ، يليه فريق تشيلسي برصيد 8 نقاط ، ثم فالنسيا برصيد 8 نقاط ، و أخيرا ليل برصيد نقطة واحدة.

 

أياكس ليل تشيلسي فالنسيا دوري أبطال أوروبا
الأسبوع الليبي
المرصد