بوابة إفريقيا الرياضية
السبت، 20 أبريل 2024 06:41 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

أخبار الرياضة

تقرير - الفار يضرب البريميرليج وخبير تحكيمي يشرح الأزمة

تقنية الفار في البريميرليج
تقنية الفار في البريميرليج

أفردت صحيفة ميرور البريطانية تقريراً مطولاً عن الأزمات التي ضربت البريميرليج بسبب تقنية الفار وتدخلها في بعض القرارات السليمة والتي تم إصدار قرار عكسي بسببها مما أثر بالسلب علي بعض الأندية أبرزها نادي أرسنال ومانشستر يونايتد .

 

وقال التقرير أن الأزمة ليست فقط في مسألة أن يتخذ الفار قراراً صحيحاً أو خاطئاً لكن الأمر يكمن في بعض التضارب في إلغاء قرار سليم بنسبة 100 % لحكم المباراة داخل الملعب في أحد الكرات وهذا يدعو للقلق بالنسبة للكثير من الأندية الإنجليزية .

 

يقول الحكم مايك رايلي أن الفار بنظامه الحالي في الدوري الإنجليزي الممتاز يحتاج لبعض الوقت للتكيف بشكل أفضل والحصول علي وقت أكبر لكي يصل إلي مرحلة ممتازة من إتخاذ القرارات السليمة تجاه الحالات الجدلية مهما كانت تلك الحالات .

 

وفي ظل دعوات المشجعين للتدخل لوضع حل خاصة مع بعض القرارات التي تري الجماهير فيها أنها خاطئة وتحتاج لمراجعة أخري مثل لمسة يد أرنولد في مباراة ليفربول ومانشستر سيتي وهنا لم يتدخل الفار لكن ديلي ميل قالت أن الحوادث الأربعة الجدلية التي تم تغيير قرار الحكم الميداني فيها كان أمر غير مقبول .

 

في مباراة أرسنال وبرايتون والتي إنتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق , كان لسوكراتيس هدفاً صحيحاً بنسبة 100 % لكن الفار تدخل وألغي ذلك , وفي مباراة برايتون وإيفرتون كان هناك ركلة جزاء حصل عليها كونولي وهي ليست ركلة جزاء بسبب تدخل تقنية الفار .

ويقول مايكل رايلي الحكم السابق : النتيجة الأسوأ هي عندما يتخذ الحكم على أرض الملعب قرارًا صحيحًا ويتدخل الفار ليلغي القرار السليم للحكم ويعطي له أمر بقرار أخر خاطيء , هذا سيحدث بالطبع , لكن هل هذا مقبول , لا أعتقد ذلك , لكن أيضا علينا تقبل أمر , تطبيق تقنية الفار في أي دولة يحتاج لوقت للتأقلم وهذا مايحدث الاَن .

 

 

تقنية الفار البريميرليج
الأسبوع الليبي
المرصد