بوابة إفريقيا الرياضية
الجمعة، 29 مارس 2024 09:15 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

بطولات إفريقية

صراع الكبار - من يحسم مقاعد طوكيو 2020 | تقرير

منتخب مصر الأولمبي
منتخب مصر الأولمبي

أيام قليلة وتفصلنا عن نهاية مباريات الدور الأول من بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاماً والتي شهدت حسم المنتخب المصري لبطاقة التأهل إلي الدور نصف النهائي للبطولة والمؤهل لأولمبياد طوكيو 2020 .

 

وسيصعد إلي أولمبياد طوكيو 2020 3 منتخبات بواقع المنتخبات أصحاب المراكز الأولي في البطولة ما بين البطل والوصيف والحاصل علي المركز الثالث في البطولة .

 

حسمت مصر تأهلها عن المجموعة الأولي بعد الفوز المثير علي غانا بثلاثة أهداف مقابل بعد وصولها ل6 نقاط ويتبقي الصراع علي المقعد الثاني بين كل من الكاميرون وغانا حيث سيلتقي منتخب غانا نظيره المالي علي اَمل أن يفوز في نفس الوقت يتعثر منتخب الكاميرون أمام مصر بينما سيدخل المنتخب المصري صاعداً ويبقي له حسم مسألة صعوده في المركز الأول أو الثاني .

 

في المجموعة الثانية الأمر معقد إلي حد كبير حيث يتصدر منتخب جنوب إفريقيا المجموعة برصيد 4 نقاط بينما يحتل منتخب نيجيريا المركز الثاني برصيد 3 نقاط ومنتخب كوت ديفوار ثالثا برصيد 3 نقاط ومنتخب زامبيا في المركز الأخير بنقطة واحدة .

 

ويبقي أمل الصعود لجميع منتخبات المجموعه الثانية قائماً في ظل الترتيب الحالي حيث سيواجه منتخب كوت ديفوار نظيره زامبيا بينما يواجه منتخب نيجيريا نظيره جنوب إفريقيا , خسارة منتخب كوت ديفوار تعني خروجه رسميا , فوز جنوب إفريقيا يحسم تأهلها , التعادل يدخل الجميع في حسبة .

منتخب مصر الأولمبي منتخب غانا الأولمبي منتخب الكاميرون الأولمبي كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاماً
الأسبوع الليبي
المرصد