بوابة إفريقيا الرياضية
السبت، 20 أبريل 2024 03:09 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

أخبار الرياضة

عاجل - الكاف يرد على ”لاجاردير” | فسخ التعاقد إحكاماً للقضاء المصري

الإتحاد الإفريقي لكرة القدم يفسخ تعاقده مع لاجاردير
الإتحاد الإفريقي لكرة القدم يفسخ تعاقده مع لاجاردير

أعلن الإتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بشكل رسمي الأسباب التي أدت إلي فسخ تعاقدها مع شركة "لاجاردير" الفرنسية والتي كانت ترعي حقوق البث التلفزيوني للبطولات التي ينظمها الإتحاد الإفريقي لكرة القدم .

وجائت حيثيات بيان الكاف كما يلي :

نود أن نوضح من جانباً "الكاف" أن بالإشارة إلي العقود الموقعه بين الكاف وشركة لاجاردير لعام 2016 والتي تنص علي رعاية حقوق الكاف لمدة 20 عاماً نود من جانبناً أن نوضح لكم الأتي :

قبل عامين وتحديداً عام 2017 أصدرت هيئة المنافسة المصرية "ECA" قراراها المعلن بأن الاتفاقية التي تم توقيعها بين الكاف ولاجاردير قد خرقت كافة القواعد لأنه ليس من المنطقي أن يتم إسناد مناقصة لشركة ما لمدة 20 عاماً دون منافسات أخري في تلك الفترة الزمنية وبناء عليه وبموجب هذا القرار نفسه أصدرت اللجنة الاقتصادية لإفريقيا أن الاتفاقية غير سليمة وباطلة .

وإكمالاً للنصوص في 2018-2019 تم إصدار حكمان جديدان وتحديداً (قضيتان رقم 397/2017 ورقم 434/2019) وتم إثبات أن عيسى حياتو رئيس الكاف السابق وهشام العمراني الأمين السابق للكاف والموقعين علي الإتفاقية أصبحوا مذنبين بواقع القانون وتم تغريم الكاف بسبب تلك القرارات غرامة قدرها 500 مليون جنيه على كل منهما قبل أن يتم الإستئناف وتخفيض هذه الغرامات إلي 200 مليون وإعتبار الكاف ملزماً بدفعها .

وبعد شرح هذه الأمور تفصيلياً لم يصبح أمام الكاف أي مفر إلا إنهاء التعاقد مع لاجاردير وتم توضيح هذه الأمور مراراً وتكراراً وهو نتيجة قانونية للإحكام الإقتصادية لإفريقيا وأحكام القضاء المصري .

وفي النهاية يدعو الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" شركة "لاجاردير" لمناقشة الخطوات التالية المناسبة والتعاون لضمان الوفاء بالالتزامات تجاه الرعاة وأصحاب التراخيص ومشجعي كرة القدم فيما يتعلق بالمسابقات الحالية. ولم تقبل "لاجاردير" هذه الدعوة.

الكاف لاجاردير الإتحاد الإفريقي لكرة القدم
الأسبوع الليبي
المرصد