بوابة إفريقيا الرياضية
الجمعة، 19 أبريل 2024 03:48 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

الكرة الليبية

مستند - المقترح الجديد للدوري الليبي الممتاز

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حدد رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم برئاسة عبدالحكيم الشلماني منتصف شهر ديسمبر القادم كموعد جديد للانطلاق الدوري الليبي الممتاز للموسم الرياضي 2019-2020 وجاءت تأكيدات الشلماني من خلال تصريحاته تلفزيونية لبرنامج ميادين الذي يبث عبر قناة ليبيا روحها الوطن.

وراسل اتحاد الكرة جميع الأندية عبر الاتحادات الفرعية بشأن مقترح إقامة الدوري المحلي بنظامه الجديد وحدد 20 من هذا الشهر موعدًا نهائيًا للرد وإرسال موافقة الأندية الراغبة في المشاركة.

ووفقا للمقترح الجديد التي تحصلت منه بوابة إفريقيا الرياضية على نسخه منه سيكون الدوري بدون هبوط و سوف يكون اختياري وليس اجباري والأندية التي لا ترغب في اللعب سيكون لها حرية الاختيار ولا يصدر عليها اي عقوبات بسبب الظروف التي تمر بها البلاد .

كما أن هناك شروط ومن بينها ممكن قد يكون لعب خمس لاعبين تحت اقل من 20 عام من فئة الأواسط ، وممكن يكون الدوري بدون تعاقدات ، سوف نخترع عدت حلول مع رئاسة الاتحادات الفرعية في الاجتماع القادم .

وينقسم الدوري إلى مجموعتين بنظام ذهاب واياب، ويتأهل متصدر كل مجموعة إلى المباراة النهائية لتحديد بطل الدوري و في حال عدم إقامة مباراة نهائية فسوف يتم اللجوء إلى القرعة لتحديد من يستأهل إلى دوري الأبطال ومن يتأهل إلى الكونفدرالية الإفريقية.

في حال ضمنت ليبيا أربع مقاعد في مسابقات الإفريقية يحق المشاركة لأصحاب المراكز الأول والثاني من كل مجموعة يحدد موعد لمباراة كأس السوبر بين النصر والاتحاد قبل انطلاق الدوري .

الاتحاد الليبي لكرة القدم الدوري الليبي عبدالحكيم الشلماني 2010 2020
الأسبوع الليبي
المرصد