بوابة إفريقيا الرياضية
السبت، 20 أبريل 2024 08:27 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

أخبار الرياضة

فيديو - أتلتيكو يتعثر وقدم ميسي الذهبية تقود برشلونة لصدارة الليجا

فرحة لاعبي برشلونة أمام بلد الوليد
فرحة لاعبي برشلونة أمام بلد الوليد

ضرب فريق برشلونة الإسباني شباك نظيره بلد الوليد بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد ، خلال المباراة التى أقيمت بينهما على ملعب "كامب نو"، ضمن منافسات المرحلة الـ 11 من مسابقة الدوري الإسباني.



ويدين البارسا بالفضل في هذا الفوز للاعبه الأرجنتيني ليو ميسي الذي شارك فى أربعة أهداف، حيث أحرز هدفين فى الدقائق 34 ، 75 وصنع مثلهما للاعب أرتورو فيدال فى الدقيقة 29، والمهاجم الأوروجوياني لويس سواريز في الدقيقة 77.

وسجل البارسا هدف مبكراً عبر المدافع الفرنسي الدولي كليمنت لنجليه بعد مرور 3 دقائق فقط من عمر المباراة، فيما جاء هدف فريق الضيوف الوحيد عبر ركلة حرة فى الدقيقة 15.

وفى الدقيقة 29 مرر التشيلي أرتورو فيدال كرة إلى ميسي ليعطيها له ميسي في مكان رائع ليسددها مباشرة ويتقدم للبارسا بهدفين مقابل هدف.

بتلك النتيجة يحتل برشلونة المركز الأول في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 22 نقطة من 10 مباريات، بينما تجمد رصيد بلد الوليد في المركز التاسع برصيد 14 نقطة.




في الوقت نفسه، تعثر فريق أتلتيكو مدريد، في المباراة الحادية عشر له في بطولة الليجا، بعد فشله في الحفاظ علي تقدمه علي مضيفه ألافيش، والتي إنتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

تقدم لأتلتيكو مدريد الدولي الإسباني ألفارو موراتا مع الدقيقة 70، لكن لوكاس بيريرز لاعب نادي ألافيش كان له رأي أخر وسجل هدف التعادل قبل نهاية المباراة بسبع دقائق وتحديداً مع الدقيقة 83 من زمن المباراة.

وبتعادل أتلتيكو وفوز أبناء كتالونيا، يصل برشلونة للنقطة 22 في صدارة ترتيب الـ "لا ليجا" الإسبانية بينما أتلتيكو مدريد في المركز الثالث برصيد 20 نقطة خلف غرناطة الوصيف وفي إنتظار مباراة الغد بين ريال مدريد صاحب المركز السادس أمام ليجانيس.

 

برشلونة بلد الوليد الدوري الإسباني أتلتيكو مدريد ألافيش
الأسبوع الليبي
المرصد