بوابة إفريقيا الرياضية
الثلاثاء، 16 أبريل 2024 09:42 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

الكرة الليبية

اجتماع هام في بنغازي لتنظيم عمل الأكاديميات الرياضية

جانب من أجتماع ئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة بالحكومة الليبية المؤقتة
جانب من أجتماع ئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة بالحكومة الليبية المؤقتة

ناقش رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة بالحكومة الليبية المؤقتة سالم بوزريده مع مستشار رئاسة الوزراء.عبدالكريم الحضيري ومستشار الهيئة محمد بالرأس لي وعبدالمجيد سلطان مدير عام الهيئة وعمر السعيطي الإدارة الرياضية بالهيئة نافش وضع الأسس والمعايير التي من شأنها تنظم العمل الرياضي و ذلك فيما يتعلق بإصدار التراخيص اللازمة للأكاديميات ومدارس الناشئين الرياضية بالدولة الليبية.

جاء ذلك في اجتماع عقد أمس الثلاثاء بمقر الهيئة العامة للشباب والرياضة بمدنية ببنغازي .

حيث ان هذا النشاط يعتبر حديث وينبغي وضع الشروط اللازمة وفق المعايير الدولية المنظمة لهذه الأنشطة.

 يذكر انه تم مؤخرا استحداث قسم متابعة الأكاديميات التابع لإدارة الرياضة بهيئة الشباب والرياضة بالحكومة المؤقتة وهو القسم المعني بمتابعة نشاط وتقييم كل الأكاديميات مستقبلا وكذلك من شأنه عمل تقارير دوريه شهريه وسنوية عن الأكاديميات المرخص لها من قبل الدولة بمزاولة الأنشطة المختلفة وفق التخصص ..

كما ناقش السادة الحضور البنود والشروط الواجب توفرها من كل ادارة أكاديمية للحصول على الاذن اللازم لإصدار الترخيص وهذا الاجراء يندرج تحت تنظيم العمل الرياضي والتي تسعى اليه الهيئة في المستقبل القريب .

كذلك سيتم قريبا تعميم الشروط المعتمدة والمتفق عليها من قبل السادة المستشارين على كافة وسائل الاعلام المختلفة لغرض العمل بها وفق توجيهات هيئة الشباب والرياضة بالحكومة الليبية المؤقتة.

 

اجتماع بنغازي لتنظيم عمل الأكاديميات الرياضية
الأسبوع الليبي
المرصد