بوابة إفريقيا الرياضية
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 02:08 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

بطولات عالمية

الرحيبي: التايكواندو الليبي دخل التاريخ بأقل الإمكانيات

التايكواندو الليبي دخل التاريخ بأقل الإمكانيات
التايكواندو الليبي دخل التاريخ بأقل الإمكانيات

عادت بعثة المنتخب الليبي للتايكواندو صباح اليوم الخميس الى ارض الوطن بعد حصدها ميداليتين برونزيتين في بطولة العالم التي أقيمت فعالياتها بمدينة "الغردقة" المصرية خلال الفترة من 11 إلى 13 من هذا الشهر .

وقال "المبروك الرحيبي" الناطق باسم الاتحاد الليبي للتايكواندو ان مشاركة المنتخب الليبي في بطولة العالم جاءت في إطار ضرورة تواجد رياضة التايكوندو الليبية ومنتخباتنا الوطنية في كل المحافل واللقاءات الدولية.

وأضاف في تصريح لبوابة إفريقيا الرياضية انه رغم شح وندرة الموارد المالية للصرف على المنتخبات الوطنية في مشاركاتها الدولية والإقليمية ، إلا أن الإصرار والعزيمة لا يقفان عند حدود الدعم ، وكان لأبناء ليبيا ما أرادوا ، وحققوا ما عقدوا العزم عليه  ليسجلوا اسم ليبيا في سجل التاريخ العالمي بإنجازات تحققت بأبسط الإمكانيات.

كما شدد " الرحيبي " على ان إحراز القلائد في بطولة العالم ليست بالأمر الهين ولا اليسير ، ولكن بعزيمة لا تلين وإصرار متين تم اعتلاء منصات التتويج بأداء ليبي رائع أبهر كل المشاركين من مختلف أصقاع المعمورة.

وعن استعدادهم للبطولة قال أن المنتخب قد بدأ استعداداته منذ فترة قصيرة جداً، حيث لم تكن الرؤية واضحة من حيث القدرة المالية ، ولكن بإصرار وإلحاح شديدين من قبل رئيس الاتحاد الليبي للتايكوندو علي محمد صابر ، الذي اهتم شخصياً بالمنتخب وشدد على ضرورة المشاركة في بطولة العالم وأهمية تواجد ليبيا في هذا المحفل الدولي ، خاصة وأن ليبيا لديها ما تقول في هذا المحفل .

وتنادت اللجنة الفنية للبومزي بالاتحاد العام الليبي للتايكوندو بكافة أعضائها التي تتكون من :المدرب والحكم الدولي "محمد محمود العبد" رئيساً و السيد "أحمد محمد عبدالسلام بن عامر "نائباً للرئيس ، و"محسن مسعود عبدالوهاب معتوق" مقرراً.

فشحذت هذه اللجنة كافة إمكانياتها الفنية ، التي بدأتها بتدريب القاعدة البشرية الأساسية في مختلف الأندية والقاعات وفق أحدث الطرق والأساليب العلمية، عقب ذلك بدأت في تنظيم البطولات والمنافسات المختلفة على مدار السنة ، وعندما تأكد مشاركة المنتخب الوطني في بطولة العالم ، تم تشكيل المنتخب من أفضل وأبرز وأكفأ الرياضيين ، وكذلك تكليف مدرب وطني كفؤ ومتمكن لتدريب المنتخب الوطني.

وبدأت بالفعل التدريبات المكثفة من خلال التدريبات اليومية التي بدأها منذ فترة ، ليدخل بعدها مرحلة أخرى من مراحل الاستعداد القصوى بإشراف المدرب "أبوبكر علي العابد" ومتابعة اللجنة الفنية للبومزي بالاتحاد العام الليبي للتايكوندو ، بدخوله لمعسكر تدريبي مغلق استضافته مدينة "الرحيبات" تلاه معسكر تدريبي خارجي مغلق بمدينة "الاسكندرية" بالشقيقة "مصر" ، لينطلق إثر ذلك إلى مدينة "الغردقة" المصرية للتباري في منافسات بطولة العالم ، وليحقق النتائج التي جعلت من الدكتور "شو" رئيس الاتحاد العالمي للتايكوندو يعجب بالمنتخب الليبي ، ويصر على تكريمه.

التايكواندو الليبي دخل التاريخ بأقل الإمكانيات مصر
الأسبوع الليبي
المرصد