بوابة إفريقيا الرياضية
الجمعة، 29 مارس 2024 08:19 صـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

أخبار الرياضة

عاجل - إتجاه لإلغاء الدوري المصري

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

تسود حالة من العشوائية الساعات القليلة الماضية تجاه الدوري المصري بعد إعلان تأجيل مباراة الديربي بين الأهلي والزمالك والتي كان مقرر لها السبت المقبل في عدم حضور الجماهير علي ملعب ستاد برج العرب بالأسكندرية .

 

وقال بيان من إتحاد الكرة بالأمس أن مباراة القمة بين الأهلي والزمالك إلي أجل غير مسمي لظروف أمنية طالبت بتأجيل المباراة وهو ما دعي الإتحاد للإعلان عن إتجاه بتحديد موعد جديد للمباراة سيعلن لاحقاً .

 

وأكد مسئولي الزمالك أنهم لا يمانعون تأجيل المباراة للظروف الأمنية بينما عارض مسئولي الأهلي القرار مطالبين بتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع .

 

وخرج أندية الجونة وسموحة لتعلن رفض هذا التأجيل مطالبين بتأجيل الجولة الرابعة بالكامل إيمانا بمبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الفرق وحرصاً علي سلامة المسابقة بالكامل لكن إتحاد الكرة خرج بعد طلب سموحة والجونة بإعلان جديد وهو تقديم مباراة الزمالك والمقاولون العرب لتقام بدلاً من مباراة الأهلي والزمالك .

 

وعلي الفور بعد إبلاغ ناديي المقاولون والزمالك خرج المسئول عن الكرة بنادي المقاولون العرب معلنا رفض القرار متهماً إتحاد الكرة بالعشوائية وأن مايحدث يهدد إقامة المسابقة بشكل منتظم وبناء عليه تم تجهيز شكوي للجنة الأولمبية معلنين التصعيد للمحكمة الرياضية إذا إستمر الأمر علي ذلك .

 

علي نفس الجانب أكد مصدر بالإتحاد المصري لكرة القدم أن مايحدث بالفعل أزمة لكنها لا دخل للإتحاد بها وأن الجهات الأمنية هي المتحكمة في الأمر وفي حالة إستمرار التعنت من جميع الأطراف خاصة الأندية التي لا تقدر الظروف قد يتم إلغاء مسابقة الدوري هذا الموسم .

الأهلي الزمالك المقاولون العرب سموحة الجونة
الأسبوع الليبي
المرصد