بوابة إفريقيا الرياضية
السبت، 20 أبريل 2024 04:21 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

أخبار الرياضة

تقرير - عودة ثلاثي خط النار من جديد

صلاح ماني فيرمينو
صلاح ماني فيرمينو

العلامة الكاملة تلك هي المحصلة النهائية للجولات الخمس الأولي لفريق ليفربول الإنجليزي الذي نجح في الفوز بالمباريات الخمسة الأولي له في البريميرليج هذا الموسم .

 

لم يكن نجاح ليفربول في الفوز بمبارياته الخمسة الأولي بسبب أداء الفريق بشكل عام ولكن يأتي لعودة الثلاثي الهجومي الأبرز في أوروبا للتألق والتجانس من جديد بعد فترة من التفاوت في الأدء الموسم الماضي .

 

خاص ليفربول هذا الموسم 5 مباريات نجح في الفوز بها جميعاً ولكن الشيء المشترك في المباريات الخمسة هو تألق وظهور ثلاثي خط النار في جميع المباريات .

 

بدأ ليفربول المباراة الأولي له أمام فريق نورويتش سيتي وإستطاع أبناء يورجن كلوب بالفوز برباعية مقابل هدف حيث سجل محمد صلاح هدفاً وصنع هدفاً فيما ظهر البلجيكي أوريجي في تسجيل هدف وصنع الأخر وفيرجيل فان دايك سجل هدف بينما ظهر البرازيلي فيرمينو في صناعة هدف لكنه ظهر بشكل رائع في المباراة التي غاب عنها ماني لعدم الجاهزية .

 

ثم خرج ليفربول إلي أسطمبول في تركيا ليخوض مواجهة كأس السوبر الأوروبي ونجح في الفوز بالمباراة بركلات الجزاء الترجيحية بعد التعادل بهدفين لكل فريق وشهدت المباراة تألق فيرمينو الذي صنع هدفين سجلهم ساديو ماني .

 

عاد من جديد ليفربول لمباريات الدوري الإنجليزي أمام ساوثهمبتون وفاز بهدفين مقابل هدف حيث سجل فيرمينو هدف من صناعة ماني وسجل ماني هدف من صناعة ميلنر .

 

ومع ثالث جولات ليفربول القوية في الدوري أمام أرسنال إستطاع صلاح أن يقود الريدز للفوز بثلاثية سجل منها هدفين من صناعة فابينيو وهدف من ركلة جزاء حصل عليها صلاح وهدف أخر سجله ماتيب من صناعة أرنولد وفي المباراة شهدت تألقاً كبيراً لروبيرتو فيرمينو .

 

وفي الجولة الرابعة للريدز خرج لمواجهة بيرنلي في معقله وشهدت المباراة أيضا مواصلة فيرمينو للتألق ونجح في تسجيل هدف وصنلاعة الأخر بينما صنع صلاح هدفاً وسجل ماني هدفاً .

 

ومع الجولة الخامسة لفريق ليفربول إستطاع تكملة الإنتصارات حيث سجل الدولي السنغالي ساديو ماني هدفين من صناعة روبرتسون وفيرمينو بينما سجل صلاح هدفاً من صناعة فيرمينو أيضا .

 

وإليكم أبرز أرقام ماني , صلاح , فيرمينو في الدوري هذا الموسم :

محمد صلاح ساديو ماني روبيرتو فيرمينو
الأسبوع الليبي
المرصد