بوابة إفريقيا الرياضية
الخميس، 25 أبريل 2024 11:41 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

بطولات عالمية

البكباك : ندعم احتراف اللاعبين ولكن وفقاً للقوانين

 عدنان البكباك رئيس الاتحاد الليبي للكرة الطائرة
عدنان البكباك رئيس الاتحاد الليبي للكرة الطائرة

أكد رئيس الاتحاد الليبي للكرة الطائرة "عدنان البكباك" أن اتحاد اللعبة يشجع الاحتراف والتطور ورفع مستوى الرياضيين الليبيين حيث استشهد بتحمل الاتحاد لمشاق فتح حسابات دولية للاعبين والأندية. .

واضاف "البكباك" في تصريحات خاصة لموقع بوابة إفريقيا الرياضية  أن الاتحاد الليبي لا يملك منع أي لاعب من الاحتراف كونه تحت قيد النادي وهو صاحب الحق بالموافقة وفق الضوابط التي تخص كل نادٍ ، مضيفاً أن اتحاد اللعبة يسعي طبقا للنظام الأساسي ان تحصل الأندية على حقوقها القانونية لان الاندية تمثل الجمعية العمومية للاتحاد وهو واجب دستوري يجب الايفاء به. .

ووجه رئيس الاتحاد الليبي للكرة الطائرة رسالة للأندية الراغبة في التعاقد مع اللاعبين الليبيين ان تحترم سيادة الاندية الليبية وفق اللوائح المنظمة، حيث لفت انتباه الجميع إلى مواد ولوائح القيد الليبي في المادة 19 إنه لا يجوز انتقال اللاعبين الا بوصول السن القانونية المسموح بها وهي ثلاثون عام وهذا الامر المعمول به بلوائح الاتحاد وليس وفق العقود الاحترافية، وأن الاتحاد الدولي هو الضامن لحقوق الاتحادات وفق لوائحها ونظمها .

وختم حديثه بأن الأمر لا يمكن أن يكون لفشل أحتراف اللاعبين الليبيين بل هو المحافظة على قيمتهم والتأكيد بأن لهم أسسا وبيوتا يرجعون لها ويمكن التحاور وفق اسس ومصالح متبادلة بين الأندية..

عدنان البكباك رئيس الاتحاد الليبي للكرة الطائرة الاندية الاختراف
الأسبوع الليبي
المرصد