بوابة إفريقيا الرياضية
الخميس، 25 أبريل 2024 09:40 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

أخبار الرياضة

بيان ناري من الفيفا ردا على الإهانات العنصرية

الفيفا
الفيفا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" ، اليوم السبت ، تعاونه مع الاتحاد الدولي للاعبي كرة القدم المحترفين "فيفبرو" لمحاربة خطاب الكراهية على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال الفيفا في بيان رسمي "نشر الفيفا تقريرا مستقلا يسلط الضوء على الإساءة المتزايدة للاعبي كرة القدم على وسائل التواصل الاجتماعي خلال المنافسات الدولية".

وأضاف البيان "الفيفا و فيفابرو سيقودان بشكل مشترك وينسقان وينفذان خطة لحماية الفرق واللاعبين والمسؤولين والجماهير من الانتهاكات".

وقال جياني إنفانتينو رئيس الفيفا: "من واجبنا حماية كرة القدم ، وهذا يبدأ بحماية اللاعبين الذين يجلبون الكثير من البهجة والسعادة لنا جميعًا نلعب كرة القدم".

وأضاف: "لسوء الحظ ، هناك اتجاه متزايد للتعليقات غير المقبولة الموجهة للاعبين والمدربين والحكام والفرق على قنوات التواصل الاجتماعي ، وهذا النوع من التمييز ، مثل أي شكل آخر من أشكال التمييز ، لا مكان له في كرة القدم."

وواصل: "يتفهم الفيفا و وفيفبرو أنه من المهم اتخاذ موقف وإضافة ما تتم مراقبته على وسائل التواصل الاجتماعي إلى ما تتم مراقبته بالفعل داخل الملاعب. نريد أن نتحرك وليس مجرد حديث ، وهذا ما نرصده. تتخذ إجراءات من أجلها. "خطوات ملموسة لمعالجة المشكلة بشكل مباشر.

الفيفا الاتحاد الدولي
الأسبوع الليبي
المرصد