بوابة إفريقيا الرياضية
الجمعة، 12 أغسطس 2022 01:58 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

أخبار الرياضة

هولندا تُروض التنين الويلزي.. وبلجيكا تدهس بولندا في موقعة الـ 7 أهداف

منتخب هولندا
منتخب هولندا

عزز المنتخب الهولندي ريادته في جدول تصنيف المجموعة الرابعة لدور المجموعات بدوري الأمم الأوروبية ، بعد تحقيق فوز مثير 2-1 على مضيفه ويلز يوم الأربعاء في الجولة الثانية من دور المجموعات، والتي شهدت فوزا ساحقا لبلجيكا على ضيفتها بولندا بنتيحة 6-1.

وفي كارديف ، عاصمة ويلز ، تقدم المنتخب الهولندي بهدف من تيون كوبمينيرز في الدقيقة 50 ، لكن ريس نورنتين ديفيس تعادل لويلز في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع.

كان دفاع منتخب ويلز غير مقنع في الثواني الأخيرة، بعد أن أعط ورنيست هولندا التقدم مرة أخرى ، مسجلاً الهدف الثاني في الدقيقة الرابعة من الوقت الضائع ، ليقود الفريق البرتقالي إلى انتزاع النقاط الثلاث منه.

وفي المباراة الأخرى التي أقيمت في العاصمة البلجيكية بروكسل ، تعافى المنتخب البلجيكي من الذعر الذي أحدثته الهزيمة المدوية 4-1 أمام ضيفه هولندا ، في يوم الافتتاح ، بعد تحقيق فوز ساحق بنتيجة 6-1 أمام ضيفه، منتخب بولندا.

وجاءت المبادرة من الفريق البولندي الذي افتتح التسجيل عبر نجمه المخضرم روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقة 28 قبل أن يتعادل البلجيكيون عبر صاروخية أكسل فيتسل في الدقيقة 42.

وفرضت بلجيكا سيطرة مطلقة على مجريات الشوط الثاني ، حيث أضاف كيفن دي بروين الهدف الثاني في الدقيقة 59 ، ثم أضاف لياندرو تروسارد الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 73 و 80 على التوالي.

وأضاف ليندر دندونكر الهدف الخامس لأصحاب الأرض في الدقيقة 83 ، فيما اختتم لويس أوبيندا مهرجان التهديف البلجيكي مسجلا الهدف السادس في الدقيقة الثالثة من الوقت الضائع.

ورفع المنتخب الهولندي رصيده إلى 6 نقاط ، محققًا أعلى نقاط حتى الآن ، بعد تحقيقه فوزه الثاني على التوالي في المجموعة ، بفارق 3 نقاط عن أقرب منافسيه ، بلجيكا ، التي تغلبت على المنتخب البولندي صاحب المركز الثالث، فيما بقت ويلز ، الذي تأهلت مؤخرًا إلى المرحلة النهائية من المونديال ، في الجزء السفلي من الجدول بدون نقاط.

هولندا ويلز دوري الأمم الأوروبية بلجيكا بولندا
الأسبوع الليبي
المرصد