بوابة إفريقيا الرياضية
الثلاثاء، 9 أغسطس 2022 09:02 مـ بتوقيت طرابلس
بوابة إفريقيا الرياضية

أخبار الرياضة الدوريات الخمس الكبرى

مبابي يكشف أسباب تراجعه عن الذهاب إلى مدريد والتجديد مع باريس

مبابي يكشف أسباب تراجعه عن الذهاب إلى مدريد والتجديد مع باريس
مبابي يكشف أسباب تراجعه عن الذهاب إلى مدريد والتجديد مع باريس

كشف الدولي الفرنسي كيليان مبابي ، مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي ، عن الأسباب التي دفعته للتوقيع على عقود جديدة تربطه بفريق باريس سان جيرمان لمدة ثلاثة سنوات مقبلة .

وقال مبابي أثنائي المؤتمر الصحفي الخاص بتقديمه بعد توقيع عقود جديدة مع النادي: "مساء الخير ، الاسبقية انه كانت هنالك الكثير من الاشياء هذا الموسم ، نحن فزنا الدوري ، القرار لم يكن سهلا ولكن وجدت ما اجيده ، كلما سألت قلت انني ساختار القرار الصائب وانا متعود على الضغوطات"

دور ميسي و نيمار في قرارك ؟ - مبابي : بالطبع ، اللعب مع لاعبين رائعين هو ما أردته ، لقد مررنا بعام صعب ، لكننا تحدثنا قليلاً ولكن ليس كثيرًا لأنهم أخبروني أنه كان اختيارًا شخصيًا وأنهم فهموا ذلك وأشكرهم على ذلك

وأضاف: "يعلم الجميع انني اردت المغادرة العام الماضي ، لقد كان في وقته قرارا مناسبا ولكن هنالك سياق رياضي ، خاص ، سياق انني فرنسي انه البلد الذي ساعيش فيه حيث سأكبر هنا ، هنالك جانب عاطفي ، وجانب المشروع ، لقد تغير المشروع ، النادي يريد تغيير العديد من الاشياء"

مامدى اهمية حقوق الصور ، وهل لعب دورا في قرارك ؟ - مبابي : بالنسبة لي الشيء الغريب كانت هنالك عناوين عن حقوق الصور ، البعض كان يقول انه مركز على الحقوق وانه يريد الحقوق منذ شهر ابريل ، الحقوق مهمة ، انا اريد احل هذه الاشكالية ، لم نخلق مشاكل بالنسبة للحقوق ..

وواصل: "كرة القدم تطورت وتغيرت وحدثت موجة تغيير ، انا لا اطلب الكثير ، اريد ان ادير مشواري كما احب ، لا اريد ان اقوم بثورة بسبب حقوق الصور لدي العديد من الامور الاخرى اهتم بها"

وزاد: "رسالتي موجهة لمحبي الريال ، انا لم ارتدي قميص ، لكن لابد ان اعترف بالجميل واشكرهم ، ولكن لابد عليهم ان يفهموا قراري وان يتحلوا بالموضوعية ، انا فرنسا وغايتي تشريف فرنسا والاعتلاء بها من خلال لعبي في باريس" .

مبابي عن ذهابه لمدريد يوما ما : كرة القدم لاتعرف مالذي سيحصل فيها ، انا افكر في الحاضر ، انا اتخذت قراري ، ولا اعرف ماسيحصل في المستقبل ، ساركز على عقدي هنا وساركز على حقبة باريس وان سالتني مالذي سيحدث بعد 3 سنوات فلا اعرف" .

باريس سان جيرمان ناصر الخليفي كيليان مبابي
الأسبوع الليبي
المرصد